Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
al Fashlu li al Washli al Mudroj fii an Naqli Halaman 590 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : al Fashlu li al Washli al Mudroj fii an Naqli- Detail Buku
Halaman Ke : 590
Jumlah yang dimuat : 958

ما ينصرف من الصلاة عن يساره ". كذا روى الطبراني هذا الحديث وساقه عن شيوخه الثلاثة سياقة واحدة (١).

ونراه حمل حديث أبي نعيم على حديثي الآخرين، وأن أبا نعيم كان يروي ألفاظا منه عن بعض أصحابه عن سفيان، وهي ذكر الانصراف عن اليمين، لم يسمعها من سفيان، وسمع منه ما عداها من الحديث.

روى ذلك عن أبي نعيم مبينًا مفصلا عمر بن علي بن حرب الطائي.

وأخبرنا بحديث أبي الحسن محمد بن أحمد بن رزقويه أنا محمد بن يحيى بن عمر بن علي بن حرب الطائي نا عمر بن علي بن حرب نا أبو نعيم عن سفيان - يعني - (٢) الثوري - عن الأعمش عن عمارة عن عمير عن الأسود عن عبد الله قال: " لا يجعلن أحدكم للشيطان من صلاته جزءا ".

ونا بعض أصحابنا عن سفيان بهذا الحرف وحده: " لا نرى أنه حين ينصرف إلا عن يمينه، ولقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم أكثر ما ينصرف عن يساره " (٣) (٤).


(١). لم أجده في المعاجم الثلاثة للطبراني عن أحد من شيوخه الثلاثة المذكورين هنا، وقد أخرجه في الكبير عن عدة رواة عن الأعمش في حديث ابن مسعود.
(٢). في هذا الموضع من الأصل تضبيب!!!.
(٣). أخرجه الحميدي في المسند ١/ ٦٩ ح ١٢٧ عن سفيان عن الأعمش … به والحديث مخرج في الصحيحين والسنن ومسند أحمد عن شعبة وغيره عن الأعمش وغيه، والطبراني في الكبير في مسند ابن مسعود وفي كل رواياتهم: " لا يجعلن للشيطان من نفسه جزاءا … ، الحديث وهو أيضا مروي عن غير ابن مسعود.
(٤). في الأصل في الهامش (بلغ مقابلة في السادس عشر حسب الطاقة والله أعلم).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?