Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
al Fashlu li al Washli al Mudroj fii an Naqli Halaman 700 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : al Fashlu li al Washli al Mudroj fii an Naqli- Detail Buku
Halaman Ke : 700
Jumlah yang dimuat : 958

ونا محمد بن الفتح القلانسي، نا أحمد بن عبيد بن ناصح، نا الواقدي، نا العمري (١) ومالك بن أنس ونافع بن أبي نعيم عن نافع، عن ابن عمر، عن أبي لبابة، عن النبي صلى الله عليه وسلم به نحوه (٢).

وروى هذا الحديث الليث بن سعد عن نافع، عن أبي لبابة مثل رواية الجماعة الذين (٣) سقنا أحاديثهم عن مالك

من غير ذكر الزيادة التي أوردها القعنبي.

أخبرنا أبو بكر أحمد بن علي بن محمد الأصبهاني ـ بنيسابور ـ أنا أبو أحمد محمد الحافظ، أنا أبو العباس السراج،

نا قتيبة، نا الليث عن نافع أن أبا لبابة كلم ابن عمر ليفتح له باباً في دراه يستقرب به إلى المسجد، فوجد الغلمة جلدجان، فقال: جلدجان، فقال عبد الله: التمسوه فاقتلوه، فقال أبو لبابة: "لا تقتلوه، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد نهى عن الجنان التي في البيوت" (٤).

وقد روى الليث أيضاً حديث سائبة عن محمد بن عبد الرحمن بن غَنَج (٥) عن نافع.

أخبرناه أبو بكر أحمد بن عمر بن أحمد الدلال، نا جعفر بن محمد بن نصير الخلدي ـ إملاءً ـ نا أحمد بن محمد

ابن الحجاج بن رشدين ـ بمصر ـ نا يحيى بن عبد الله بن بكير، نا الليث، عن ابن غنج، عن نافع قال:


(١) عبيد الله بن عمر بن حفص.
(٢) لم أقف عليه من هذه الطرق.
(٣) في الأصل "الذي" للمفرد، والأنسب للسياق ما أثبته، والله أعلم.
(٤) رواه مسلم ٤/ ١٧٥٣ ح ١٣١ من كتاب السلام عن محمد بن رمح وقتيبة بن سعيد عن الليث به.
(٥) قال ابن حجر: بفتح المعجمة والنون بعدها جيم، المدني نزيل مصر، مقبول. التقريب ٣٠٨.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?