Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
al Fashlu li al Washli al Mudroj fii an Naqli Halaman 788 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : al Fashlu li al Washli al Mudroj fii an Naqli- Detail Buku
Halaman Ke : 788
Jumlah yang dimuat : 958

الزبيري من حديث طاهر ابنه عنه، عن سفيان الثوري، عن أبي الزبير مفرداً.

وكذلك رواه روح بن عبادة عن ابن جريج، عن أبي الزبير.

وروى مؤمل بن إسماعيل، ومحمد بن كثير العبدي عن سفيان الثوري، عن أبي الزبير الحديثين جميعاً حديث عمر وحديث جابر، فميزا بينهما وفصلا أحدهما من الآخر (١). (١٢٢/ أ)

فأما حديث عمر الذي رواه روح بن عبادة عن سفيان الثوري عن أبي الزبير:

فأخبرناه أبو الحسن علي بن محمد بن أحمد بن محمد بن أحمد بن رزق البزاز (٢)، أنا أبو عمر عثمان بن أحمد الدقاق،

نا أبو عوف عبدالرحمن بن مرزوق البزوري (٣)، نا روح بن عبادة.

وأخبرناه أبو الحسين علي بن محمد بن عبد الله بن بشران المعدل، أنا


(١) في هامش الأصل "قوبل فصح إن شاء الله تعالى".
(٢) بزايين تقدم مراراً.
(٣) بضم الموحدة والزاي بعد الواو، النسبة إلى البزور، يقال هذا لمن يبيع البزور للبقول وغيرها. اللباب ١/ ١٤٨.
ويقال له الطرسوسي، وثقه الخطيب. وقال الدارقطني: لا بأس به. وقال ابن حبان: شيخ كان بطرسوس يضع الحديث، لا يحل ذكره إلا على سبيل القدح فيه. وفرق الإمام الذهبي رحمه الله في الميزان ٢/ ٥٨٨ - ٥٨٩ بين الطرسوسي والبزوري. قال الحافظ في اللسان ٣/ ٤٣٥: ما أدري لِمَ فرق بينهما الذهبي، وما شأنه في ذلك، والبزوري هو الطرسوسي. أ. هـ
وانظر المجروحين ٢/ ٦١، وتاريخ بغداد ١٠/ ٢٧٤.
وأرى ـ والعلم عند الله ـ أن الصواب مع الذهبي، إذ كيف يجمع بين توثيق الخطيب والدارقطني له وبين اتهام ابن حبان له بالوضع.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?