Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Al Fiqh Al Muyassar- Detail Buku
Halaman Ke : 188
Jumlah yang dimuat : 2719

وعدمًا، والعلة منتفية إذا أذن عبر مكبر الصوت؛ لأن صوته يتوزع في جميع الجهات عبر مكبر الصوت.

تاسعًا: ذكر بعض المسائل المتعلقة بالأذان والإقامة

من جمع أو قضى فوائت فإنه يؤذن مرة واحدة ويقيم لكل صلاة:

دليل ذلك حديث جابر -رضي الله عنه-: "أن النبي - صلى الله عليه وسلم - أذن في عرفة ثم أقام فصلى الظهر والعصر، وكذلك في مزدلفة حيث أذن وأقام فصلى المغرب، ثم أقام فصلى

العشاء" (١).

حكم الاستماع للأذان وإجابة المؤذن

اختلف الفقهاء في هذه المسألة على قولين:

القول الأول: أنه يجب الاستماع للأذان وإجابة المؤذن، وهذا هو مذهب الحنفية (٢) وأهل الظاهر (٣)، وابن رجب كما ذكر ذلك في فتح الباري (٤).

القول الثاني: أنه يستحب الاستماع للأذان وإجابة المؤذن، وهو رأي لبعض الحنفية (٥) والمشهور عند المالكية (٦) ومذهب الشافعية (٧) والحنابلة (٨)، وبه قال


(١) أخرجه مسلمٌ في كتاب الحج، باب حجة النبي - صلى الله عليه وسلم -، برقم (١٢١٨).
(٢) بدائع الصنائع (١/ ٦٦٠).
(٣) المحلى (٣/ ١٤٨).
(٤) فتح الباري (٢/ ٧٣).
(٥) فتح القدير (٢/ ٢٤٨)، البحر الرائق (١/ ٢٧٢، ٢٧٣).
(٦) مواهب الجليل (١/ ٤٤٢).
(٧) الأم (١/ ٨٨).
(٨) المغني (٢/ ٨٥).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?