وَقَال النَّسَائي: ليس به بأس.
وذكره ابنُ حِبَّان في كتاب "الثقات (١) .
روى له النَّسَائي حديثا واحدا عَن أَبِي عُمَر البهراني، عَن ابْن عباس فِي النبيد.
٦٠١٥ - د س: مطيع بن ميمون العنبري (٢) ، أَبُو سَعِيد البَصْرِيّ.
رَوَى عَن: صفية بنت عصمة (د س) .
رَوَى عَنه: الْحَسَن بْن موسى الأشيب، وخالد بْن عَبْد الرحمن الخراساني (د) وطالوت بْن عباد الصيرفي، ومعلى بْن أسد العمي (س) .
قال أَبُو أَحْمَد بْن عدي (٣) : لَهُ حديثان غير محفوظين.
(٤) روى له أَبُو داود والنَّسَائي وقد قع لنا حديثه بعلو.
أخبرنا به أَبُو الْفَرَجِ بْنِ قُدَامَةَ، وأَبُو الْحَسَنِ بْنُ الْبُخَارِيِّ وأَبُو الْغَنَائِمِ بْنُ عَلانَ، وأَحْمَدُ بْنُ شَيْبَانَ قَالُوا: أَخْبَرَنَا حنبل قال:
(١) ٧ / ٥١٨. وَقَال ابن حجر في "التقريب": صدوق.
(٢) الكامل لابن عدي: ٣ / الورقة ١٥٥، والكاشف: ٣ / الترجمة ٥٥٨٦، والمغني: ٢ / الترجمة ٦٢٩٣، وتذهيب التهذيب: ٤ / الورقة ٤٥، وميزان الاعتدال: ٤ / الترجمة ٨٦٠٠، ونهاية السول الورقة ٣٧٥، وتهذيب التهذيب: ١٠ / ١٨٢، والتقريب: ٢ / ٢٥٥، وخلاصة الخزرجي: ٣ / الترجمة ٧٠٤٥.
(٣) الكامل: ٣ / الورقة ١٥٥.
(٤) وَقَال ابن حجر في "التقريب": لين الحديث.