Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tahdziibul Kamaal fii Asmaa-ir Rijaal- Detail Buku
Halaman Ke : 15523
Jumlah yang dimuat : 19002

ويُقال: منصور بْن المعتمر بْن عتاب بْن عَبد اللَّهِ بْن ربيعة، ويُقال: منصور بْن المعتمر بْن عتاب بْن فرقد، السلمي، أَبُو عتاب الكوفي.

رَوَى عَن: إِبْرَاهِيم النخعي (ع) ، وأبي صالح باذام حديثا واحدا، وتميم بْن سلمة (م) ، وعن تميم بْن سلمة (د) ، أو سعد ابن عُبَيدة (د) ، وعن الحسن البَصْرِيّ (س) , والحكم بْن عتيبة (خ م س) ، وخالد بْن سعد (خ س ق) ، وخالد الحذاء (م) وهو من أقرانه، وخيثمة بْن عَبْد الرحمن (ت) ، وذر بْن عَبد اللَّهِ الهمداني (بخ د ت س) ، وربعي بْن حراش (ع) ، وزياد بْن عَمْرو بْن هند الجملي (س ق) ، وأبي معشر زياد بْن كليب (س) , وزيد بْن وهب الْجُهَنِيّ، وسالم بْن أَبي الجعد (ع) ، وسعد بْن عُبَيدة (خ م د ت س) ، وسَعِيد بْن جبير (خ م د س) ، وسلمان أَبِي حازم الأشجعي (ع) ، وأبي وائل شقيق بْن سلمة (ع) ، وصالح أَبِي الخليل (س) ، وطلحة بْن مصرف (خ م د س ق) ، وطلب بْن حبيب (س) ، وعاصم بْن بهدلة، (س) ، وهو من أقرانه، وعامر الشعبي (١)


= ١ / ٢٥٩، وتذهيب التهذيب: ٤ / الورقة ٧٢، وتاريخ الاسلام: ٥ / ٣٠٥، وجامع التحصيل، الترجمة ٨٠٢، ونهاية السول، الورقة ٣٨٧، والتوضيح: ٢ / ٤٢، وتهذيب التهذيب: ١٠ / ٣١٢ - ٣١٥، والتقريب: ٢ / ٢٧٧، والتبصير: ٢ / ٥٦٢، وخلاصة الخزرجي: ٣ / الترجمة ٧٢١٧، وشذرات الذهب: ١ / ١٨٩، وجاء في حاشية نسخة المؤلف التي بخطه تعقيب له على صاحب" الكمال" نصه: كان فيه ويُقال: ابن المعتمر بْن عتاب بْن عَبد الله بن ربيعة بن عتاب بن فرقد وهو خطأ والصواب ما كتبنا والله أعلم.
(١) قال عَبَّاس الدُّورِيُّ عَنْ يحيى بْن مَعِين: لم يسمع من الشعبي، وحماد قد سمع من الشعبي (تاريخه: ٥٨٩) .


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?