Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Tahdziibul Kamaal fii Asmaa-ir Rijaal Halaman 15979 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Tahdziibul Kamaal fii Asmaa-ir Rijaal- Detail Buku
Halaman Ke : 15979
Jumlah yang dimuat : 19002

وذكره ابنُ حِبَّان في كتاب "الثقات" (١) ، وَقَال: يخطئ (٢) .

روى له التِّرْمِذِيّ حديثا واحدا قد كتبناه فِي ترجمة أبي الجنوب اليشكري.

• النضر القيسي، هو ابن عَبد اللَّهِ. تقدم.

• د: النضر.

رَوَى عَنه: سفيان الثوري، هو ابن عربي. تقدم.

• نضرة بن أكثم، ويُقال: نضلة بن أكثم، ويُقال: بصرة ابن أكثم. تقدم فِي الباء.

٦٤٣٧ - ع: نضلة بن عُبَيد (٣) ، أَبُو برزة الأَسلميّ، صاحب النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ، وهُوَ نضلة بن عُبَيد بن عابد، ويُقال: نضلة بن عَمْرو،


(١) ٧ / ٥٣٤.
(٢) وذكره. في" المجروحين" ايضا وَقَال: منكر الحديث جدا، لا يجوز الاعتبار بحديثه ولا الاحتجاج به لما فيه من غلبة المناكير. (٣ / ٥٠) ، وذَكَره أبو زُرْعَة الرازي والعقيلي، وابن عدي، وابن الجوزي في جملة الضعفاء وَقَال ابن حجر في "التقريب": ضعيف.
(٣) طبقات ابن سعد: ٤ / ٢٩٨، و٧ / ٩، ٣٦٦، وتاريخ الدوري: ٢ / ٦٠٦، وطبقات خليفة: ١٠٩، ١٨٧، ٣٢٢، ومسند أحمد: ٤ / ٤١٩، وعلل أحمد: ١ / ٣٩٥، و٢ / ٣٠٠، وتاريخ البخاري الكبير: ٨ / الترجمة ٢٤١٤، وتاريخه الصغير: ١ / ١٢٨، ١٣٠، ١٣١، ١٣٨، ١٣٩، والكنى لمسلم، الورقة ١٥، والمعرفة ليعقوب: ١ / ٢١٨، ٢٢٠، و٣ / ١٦٩، ٣١٥، والتِّرْمِذِيّ: ٢٤١٧، وتاريخ أبي زرعة الدمشقي: ٤٧٧، ٦٤٤، وتاريخ واسط: ٥٩، والجرح والتعديل: ٨ / الترجمة ٢٢٨٣، وثقات ابن حبان: ٣ / ٤١٩، ورجال صحيح مسلم لابن منجويه، الورقة ١٨٤، وحلية الاولياء: ٢ / ٣٢، وتاريخ الخطيب: ١ / ١٨٢، والاستيعاب: =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?