Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tahdziibul Kamaal fii Asmaa-ir Rijaal- Detail Buku
Halaman Ke : 16648
Jumlah yang dimuat : 19002

وَقَال معاوية بْن صالح الأشعري: مات سنة ست وتسعين ومئة، ولم يتابعه على هذا القول أحد، والله أعلم (١) .

روى له الجماعة.

٦٧٣٨ - عخ مد: الْوَلِيد بن المغيرة بن سُلَيْمان المعافري (٢) ، أَبُو العباس المِصْرِي، وقيل: الأشجعي، مولى غفيرة الأشجعية.

رَوَى عَن: الْحَارِث بْن يَزِيد الحضرمي (مد) وعبد الله بْن بِشْر الخثعمي، وعَبد اللَّه بْن هبيرة السبئي، وعُبَيد بْن بِشْر الغنوي، ومشرح بْن هاعان (عخ) ، وواهب بْن عَبد اللَّهِ المعافري.

رَوَى عَنه: زيد بْن الحباب، وعبد الله بْن وهْب (مد) . وعبد الله بْن يوسف التنيسي، وابنه عبد الحميد بن الوليد بن المغيرة.


(١) وَقَال الآجري: سألت أبا داود عن صدقة بن خالد قال: من الثقات هو أثبت من الوليد بن مسلم: سمعت أبا داود يقول: روى الوليد بن مالك عشرة أحاديث ليس لها أصل، منها عن نافع أربعة (سؤالاته: ٥ / الورقة ١٥) . وَقَال أبو داود: كل منكر يجيئ عن الوليد بن مسلم، إذا حدث عن الغرباء يخطئ" (نفسه) وَقَال: بقية أحسن حالا من الوليد بن مسلم (سؤالاته: ٥ / الورقة ٢٤) وَقَال الذهبي: البخاري ومسلم قد احتجا به، لكنهما ينتقيان حديثه، ويتجنبان ما ينكر له (السير: ٩ / ٢١٦) ، وَقَال فِي موضع آخر: وكان من أوعية العلم، ثقة حافظا، لكن ردئ التدليس، فإذا قال: حَدَّثَنَا فهو حجة، هو في نفسه أوثق من بقية وأعلم" (السير ٩ / ٢١٢) وَقَال ابن حجر في "التقريب": ثقة لكنه كثير التدليس والتسوية.
(٢) تاريخ البخاري الكبير: ٨ / الترجمة ٢٥٣٥، والكنى لمسلم، الورقة ٨١، والجرح والتعديل: ٩ / الترجمة ٧٢، وثقات ابن حبان: ٧ / ٥٥٣، وثقات ابن شاهين، الترجمة ١٥٠١، وتذهيب التهذيب: ٤ / الورقة ١٤١، وتاريخ الاسلام، الورقة ٢٥ (أيا صوفيا ٣٠٠٦) ، وميزان الاعتدال: ٤ / الترجمة ٩٤١٠، ونهاية السول، الورقة ٤٢٠، وتهذيب التهذيب: ١١ / ١٥٥، والتقريب، الترجمة ٧٤٥٧


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?