له غير هذا الحديث، يعني الحديث الأول.
٧٤١٥ - فق: أَبُو سمية.
عَن: جَابِرِ بْنِ عَبد اللَّهِ (فق) فِي قوله (تعالى) : {وإن منكم إلا واردها) {١) .
قاله غالب بْن سُلَيْمان (فق) عَنْ كثير بْن زياد، عنه.
ذكره ابنُ حِبَّان في كتاب "الثقات" (٢) .
روى لَهُ ابْن ماجه فِي كتاب" التفسير.
وكان فِي النسخة التي علقت منها: عَنْ غالب بْن سُلَيْمان (٣) . عَن (٤) سمية، عَن جابر، وهو وهم فِي موضعين.
قال البخاري فِي " التاريخ" (٥) : قال سُلَيْمان بْن حرب: حَدَّثَنَا غالب بْن سُلَيْمان أَبُو صالح، عَن كثير بْن زياد، عَن أَبِي سمية، قال: سألت جابراً": فقلت: سَمِعْتُ النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ يقول: الورود الدخول" (٦) ؟
٧٤١٦ - ت س ق: أَبُو السنابل بن بعكك بن الحارث بن عميلة بن السباق بن عبد الدار بن قصي القرشي العبدري، له
(١) مريم: ٧١.
(٢) الثقات: ٥ / ٥٦٩.
(٣) ضبب المؤلف في هذا الموضع لما سيأتي.
(٤) كذلك.
(٥) كأنه سقط من المطبوع، ونبه إليه محققه.
(٦) قال الذهبي في " الميزان": مجهول (٤ / الترجمة ١٠٢٧٠) ، وَقَال ابن حجر في "التقريب": مقبول.