أَنْ (١) تَعْمَلَ بَعْدَهَا.
قال أَبُو نُعَيْم عَنِ الطَّبَرَانِيّ: لا يروى هَذَا الحديث عن سهل ابْن الحنظلية إلا بهذا الإسناد، تفرد به معاوية بن سلام يروى هَذَا الحديث عن سهل ابْن الحنظلية إلا بهذا الإسناد، تفرد بِهِ معاوية بْن سلام.
رواه أَبُو دَاوُدَ (٢) عَن أبي توبة، فوافقناه فِيهِ بعلو.
ورواه النَّسَائي (٣) عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى بْن كثير الحراني، عَن أَبِي تَوْبَةَ، فَوَقَعَ لَنَا بَدَلا عَالِيًا بدرجتين، وليس لَهُ عنده غيره، واللَّهِ أعلم.
٧٥٨٤ - عخ د ت س: أَبُو كثير الزبيدي الكوفي، اسمه: زهير بْن الأقمر (عخ س) ، وقيل: عَبد اللَّهِ بْن مالك، وقيل: جمهان، وقيل: إنهما اثنان.
رَوَى عَن: الحسن بْن علي بْن أَبي طالب (عخ) ، وعبد اللَّه بْن عُمَر بْن الخطاب، وعبد الله بْن عَمْرو بْن العاص (د ت س) ، بْن عُمَر بْن الخطاب، وعبد الله بْن عَمْرو بْن العاص (د ت س) ، وعلي بْن أَبي طالب، ورجل من الأزد لَهُ صحبة.
رَوَى عَنه: عَبد اللَّه بْن الحارث الزبيدي المكتب (عخ د ت س) .
قال العجلي (٤) : كوفي، تابعي، ثقة.
(١) ضبب المؤلف لورودها هكذا في الرواية، والصواب: أن لا تعمل بعدها.
(٢) أبو داود (٩١٦) و (٢٥٠١) .
(٣) في سننه الكبرى كما في " تحفة الاشراف": حديث ٤٦٥٠.
(٤) ثقاته، الورقة ٦٤.