Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Al Jumal fii An Nahwi- Detail Buku
Halaman Ke : 231
Jumlah yang dimuat : 278

وَقد تسْقط هَذِه التَّاء من فعل الْمُؤَنَّث يكتفون بِدلَالَة الِاسْم عَن الْعَلامَة كَقَوْل الله تبَارك وَتَعَالَى {قد كَانَ لكم آيَة فِي فئتين التقتا} وَقَوله جلّ ذكره {لقد كَانَ لكم فِي رَسُول الله أُسْوَة حَسَنَة} وَلم يقل كَانَت وَقَالَ الشَّاعِر

(لقد ولد الأخيطل أم سوء ... لَدَى حَوْض الْحمار على مِثَال)

وَلم يقل ولدت وَهَذَا لما فصل

والفصل أحسن لِأَنَّك إِذا قلت جَاءَ الْيَوْم الْمَرْأَة أحسن من أَن تَقول جَاءَ الْمَرْأَة على أَن الشَّاعِر ذكر الْفِعْل وَلم يفصل وَقَالَ

(قَامَ أم الْوَلِيد بالقبرين تندب ... عبد الْملك والضحاكا)

وَلم يقل قَامَت

وَأما قَول الآخر

(إِن السماحة والمروءة ضمنا ... قبرا بمرو على الطَّرِيق الْوَاضِح)

وَلم يقل ضمنتا لِأَن المصادر تذكر الْمُؤَنَّث


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?