Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Al Kitab- Detail Buku
Halaman Ke : 70
Jumlah yang dimuat : 1982

كأنّك لم تذكر أمّا وكأنّك لم تذكر ما، وكأنّك قلت: زيداً أنا ضاربٌ.

وقال مزاحم العقيلى:

وقالوا تعرفها المنازل من منى ... وما كل من وافى منى أنا عارف

وقال بعضهم:

وما كلُّ مَنْ وافَى مِنّى أنا عارِفُ

لزِمَ اللغةَ الحجازِيَّة فرفعَ، كأنّه قال: ليس عبدُ الله أنا عارِفٌ، فأضمرَ الهاء في عارفٍ. وكان الوجهُ عارفهُ حيث لم يُعْمَلْ عارفٌ في كلٍّ، وكان هذا أحسنَ من التقديم والتأخير، لأنَّهم قد يَدَعُون هذه الهاء في كلامهم وفي الشعرِ كثيراً، وذلك ليس في شيء من كلامهم ولا يكاد يكون في شعرٍ. وستَرى ذلك إن شاء الله.

هذا باب

ما يَعْمَلُ عَمَلَ الفعل ولم يَجْرِ مَجرى الفعل

ولم يَتمكَّن تمكُّنَه

وذلك قولك ما أحْسَنَ عبدَ الله. زعم الخليلٌ أنه بمنزلة قولك: شيء أحسنَ عبدَ اللهِ، ودَخَلَه معنى التعجُّب. وهذا تمثيل ولم يُتَكلَّم به.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?