Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ats Tsa'labiy- Detail Buku
Halaman Ke : 11076
Jumlah yang dimuat : 16476

يحيى بن جعدة (١): أنّ ناسًا من المسلمين أتوا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بكتب (٢) قد كتبوها فيها بعض ما يقول اليهود فلما نظر فيها ألقاها ثم قال -عليه السلام-: "كفى بها حماقة قوم -أو: ضلالة قوم- أن يرغبوا عما جاءهم به نبيهم إلى ما جاء به غير نبيهم إلى قوم غيرهم" فنزلت {أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ} .. الآية (٣).

٥٢ - قوله تعالى: {قُلْ كَفَى بِاللَّهِ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ شَهِيدًا}

أني رسوله، وهذا القرآن كتابه {يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالَّذِينَ آمَنُوا بِالْبَاطِلِ وَكَفَرُوا بِاللَّهِ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ}.

٥٣ - قوله تعالى: {وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ}

نزلت في النضر بن الحارث (٤) حين قال: {فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً


(١) يحيى بن جعدة بن هبيرة بن أبي وهب المخزومي، ثقة.
(٢) ووردت في مصادر التخريج بلفظ: بكتف، والكتف عظم عريض يكون في أصل كتف الحيوان من الناس والدواب، كانوا يكتبون فيه لقلة القراطيس عندهم. "لسان العرب" لابن منظور ٩/ ٢٩٤ (كتف).
(٣) الحكم على الإسناد:
مرسل ورجاله ثقات.
التخريج:
أخرجه الدارمي في "سننه" (٤٩٥)، وأبو داود في "المراسيل" (٤٥٤)، والطبري في "جامع البيان" ٢/ ٧١، والإسماعيلي في "معجم الشيوخ" ٣/ ٧٧٢، والخطيب في "موضح أوهام الجمع والتفريق" ٢/ ٥٤٤، "جامع بيان العلم" للخطيب ٢/ ٨٠٠، وهو مرسل صحيح، والمرفوع حسن من مسند أبي هريرة كما عند الإسماعيلي وغيره.
(٤) انظر: "معالم التنزيل" للبغوي ٦/ ٢٥١، "الكشاف" للزمخشري ٧/ ٢٠٩، =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?