Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ats Tsa'labiy- Detail Buku
Halaman Ke : 12830
Jumlah yang dimuat : 16476

قال قتادة: فذكر (١) لنا ابن مسعود - رضي الله عنه - لمّا قدم الكوفة رأى شيوخاً شمُطاً (٢) من الزُّطُّ (٣)، فأفزعوه حين (٤) رآهم، وقال: اظهروا، فقيل له (٥): إنَّ هؤلاء قوم من الزُّطُّ، فقال: ما أشبههم بالنفر (٦) الذين (٧) صرفوا إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يريد الجنّ (٨).

٢٧٣٥ أخبرنيه ابن فنجويه (٩)، حدّثنا ابن حبش المقري (١٠)،


= أبي حاتم في "علل الحديث" (ص ٥٤٩): (وسألتُ أبي وأبا زُرعة عن حديث ابن مسعود في الوضوء بالنبيذ؟ فقالا: هذا حديث ليس بقوي .. ولا يصح في هذا الباب شيء) وانظر أيضاً "العلل المتناهية" لابن الجوزي ١/ ٣٥٥، وضعفه الألباني رحمة الله.
(١) في (م): (وذكر).
(٢) شُمْطاً: الشَّمَطُ: بفتحتين، بياض شعر الرأس يُخالط سواده. "مختار الصحاح" (ص ٣٥٤).
(٣) الزُّطُّ: بِضَمِّ الزَّاي وَتَشْدِيد المُهْمَلَة، جِنْس مِنْ السُّودَان، وَقِيلَ: هُمْ نَوْع مِنْ الهُنُود، وَهُمْ طِوَال الأَجْسَام مَعَ نَحَافَة فِيهَا. "فتح الباري" ٦/ ٤٨٥، "لسان العرب" ٧/ ٣٠٨. وفي (م) زيادة: (قال).
(٤) في (م): (حتى).
(٥) قوله (له) ليس في (م) و (ت).
(٦) قوله (بالنفر) ليس في (م).
(٧) في (م): (بالذين).
(٨) أخرجه بنحوه الإمام أحمد في "مسنده" (ص ٣٤٠/ رقم ٤٣٥٣)، وذكره الطبري في "تفسيره" ٢٦/ ٣١، والبغويُّ في "تفسيره" ٧/ ٢٦٨.
(٩) الحسين بن محمَّد بن فنجويه، ثقة، كثير الرواية للمناكير.
(١٠) الحسين بن محمَّد بن حبش، ثقة مأمون. وكلمة (المقري) ليست في (م) و (ت).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?