Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ats Tsa'labiy- Detail Buku
Halaman Ke : 1907
Jumlah yang dimuat : 16476

ثم وصف القرآن، فقال: {هُدًى لِلنَّاسِ} من الضلالة، وهي (١) في محل النصب على القطع؛ لأن {الْقُرْآنُ} معرفة، و {هُدًى} نكرة. {وَبَيِّنَاتٍ} من الحلال والحرام، والحدود والأحكام {مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ} الفصل بين الحق والباطل.

٣٤٦ حدثنا أبو محمد الحسن بن أحمد بن محمد بن علي الشيباني العدل (٢) رحمه الله، قال: أنا أبو الحسن محمد بن


= "فيض القدير" ٣/ ٧٥، وحسنه الألباني.
انظر "صحيح الجامع" للألباني ٢/ ٢٨ (١٥٠٩)، "السلسلة الصحيحة" للألباني ٤/ ١٠٤ (١٥٧٥) ونسبه أيضًا إلى النعالي وعبد الغني المقدسي في "فضائل رمضان". ورواه أبو عبيد في "فضائل القرآن" (ص ٣٦٨) قال: حدثني نعيم، عن بقية، عن عتبة بن أبي حكيم قال: حدثنا شيخ لنا، عن واثلة بن الأسقع به مرفوعًا بنحوه، وفيه: ونزل الزبور على داود في اثنتي عشرة من شهر رمضان، ونزل الإنجيل على عيسى في ثماني عشرة من شهر رمضان.
ورواه أبو يعلى الموصلي في "مسنده" ٤/ ١٣٥ (٢١٩٠) قال: حدثنا سفيان بن وكيع قال: ثنا أبي عن عبيد الله بن أبي حميد، عن أبي المليح قال: ثنا جابر بن عبد الله موقوفًا بنحوه.
قال البيهقي عن قتادة: خالفه عبيد الله بن أبي حميد، وليس بالقوي، فرواه عن أبي المليح، عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما. "الأسماء والصفات" ١/ ٣٦٧. وقال الهيثمي: رواه أبو يعلى، وفيه سفيان بن وكيع، وهو ضعيف. "مجمع الزوائد" ١/ ١٩٧.
وله شاهد من حديث ابن عباس رواه ابن عساكر "تاريخ دمشق". كما في "السلسلة الصحيحة" من طريق على بن أبي طلحة عنه مرفوعًا. وقال الألباني: وهذا منقطع؛ لأن عليًّا هذا لم ير ابن عباس ٤/ ١٠٤ (١٥٧٥).
(١) في (ح): وقال.
(٢) ساقطة من (أ). وهو: أبو محمد المخلدي، إمام، صدوق، مسند، عدل.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?