Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ats Tsa'labiy- Detail Buku
Halaman Ke : 1984
Jumlah yang dimuat : 16476

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .


= التخريج:
روى القصة بنحوها أبو داود في كتاب الصيام، باب مبدأ فرض الصيام (٢٣١٣)، والبيهقي في "السنن الكبرى" ٤/ ٢٠٠، والخطيب في "الأسماء المبهمة والأنباء المحكمة" (ص ٤٦٤) من طريق عكرمة عنه بنحوه، وأبهم اسم عمر في هذِه الرواية. ورواه أبو عبيد في "الناسخ والمنسوخ" (ص ٣٨) (٥٢)، والطبري ٢/ ١٦٤ من طريق علي بن أبي طلحة عنه بنحوه. ورواه أبو عبيد في "الناسخ والمنسوخ" (ص ٣٨) (٥١) عن عطاء الخراساني عنه بنحوه. وقال ابن كثير: وقال موسى بن عقبة عن غريب عن ابن عباس وذكر نحوه.
"تفسير القرآن العظيم" ٢/ ١٩٥.
ونقله عن ابن كثير ابن حجر، وقال: وهذا سند صحيح. "العجاب في بيان الأسباب" لابن حجر ١/ ٤٣٦ - ٤٣٧.
وورد نحوه من حديث كعب بن مالك رواه الإمام أحمد في "مسنده" ٣/ ٤٦٠ (١٥٧٩٥)، وأبو عبيد في "الناسخ والمنسوخ" (ص ٤١) (٥٧)، والطبري ٥/ ١٦٢، وابن أبي حاتم في "تفسير القرآن العظيم" ٦/ ٣١١ (١٦٧٧)، والخطيب في "الأسماء المبهمة والأنباء المحكمة" (ص ٤٦٥).
وعزاه السيوطي إلى ابن المنذر أيضًا وقال: بسند حسن. "الدر المنثور" ١/ ٣٥٧.
وقال الهيثمي: رواه أحمد، وفيه ابن لهيعة، وحديثه حسن، وقد ضعف. "مجمع الزوائد" ٦/ ٣٢٠.
وعزاه ابن حجر والسيوطي من حديث أبي هريرة إلى الطبري.
انظر: "العجاب في بيان الأسباب" لابن حجر ١/ ٤٤٠، "الدر المنثور" ١/ ٣٥٧.
وذكره ابن كثير في أواخر إسناده فقال: وقال سعيد بن أبي عروبة: عن قيس بن سعد عن عطاء بن أبي رباح عن أبي هريرة ... فذكره بنحو حديث ابن عباس.
"تفسير القرآن العظيم" ٢/ ١٩٥.
قال الشيخ أحمد شاكر: ولم نجده في الطبري؛ فإما أنَّه سقط من الناسخين، وإما هو في موضع آخر من الطبري. وقال أيضًا: فهذا إسناد صحيح من سعيد بن أبي =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?