Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ats Tsa'labiy- Detail Buku
Halaman Ke : 2161
Jumlah yang dimuat : 16476

أي صيام ثلاثة أيام (١) {أَوْ صَدَقَةٍ} على ستة مساكين، لكل مسكين نصف صاع (٢) {أَوْ نُسُكٍ} أي (٣): ذبيحة، واحدتها (٤) نَسِيكة (٥). قرأ الحسن أو (نُسْك) خفيفًا (٦)، وهي لغة تميم. (قال العلماء) (٧): أعلاها بدنة، وأوسطها بقرة، وأدناها (٨) شاة (٩)، وهو مخير بين


= (١٨١٤)، وباب قول الله تعالى: {أَوْ صَدَقَةٍ} (١٨١٥)، وباب الإطعام في الفدية نصف صاع (١٨١٦)، وباب النسك شاة (١٨١٧، ١٨١٨)، وفي كتاب المغازي، باب غزوة الحديبية (٤١٥٩، ٤١٩٠، ٤١٩١)، وفي كتاب التفسير، باب قوله: {فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا} (٤٥١٧)، وفي كتاب المرضى، باب ما رخص للمريض (٥٦٦٥)، وفي كتاب الطب، باب الحلق من الأذى (٥٧٥٣)، وفي كتاب كفارات الإيمان، باب قول الله تعالى: {فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ} (٢٧٠٨).
ومسلم في كتاب الحج، باب جواز حلق الرأس للمحرم إذا كان به أذى (١٢٠١).
(١) ساقطة من (ح). و (أي صيام) ساقطة من (ش).
(٢) ورد ذلك في بعض روايات حديث كعب بن عجرة الآنف الذكر.
(٣) في (ح): هي.
(٤) في (أ): واحدها.
(٥) "تفسير غريب القرآن" لابن قتيبة (ص ٧٨)، "جامع البيان" للطبري ٢/ ٢٤٢، "غريب القرآن" للسجستاني (ص ٤٧٢).
(٦) عزاها إليه الهذلي في "الكامل في القراءات الخمسين" (١٦٧ ب)، والكرماني في "شواذ القراءة" (٣٧ ب)، والزمخشري في "الكشاف" ١/ ٢٤١، وابن الجوزي في "زاد المسير" ١/ ٢٠٦.
(٧) ساقطة من (ح).
(٨) في (ح): وأسفلها.
(٩) الذي ورد في بعض روايات حديث كعب أن المراد بالنسك شاة. رواه البُخَارِيّ في كتاب المحصر، باب الإطعام في الفدية (١٨١٦)، وباب وفي النسك شاة =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?