Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ats Tsa'labiy- Detail Buku
Halaman Ke : 237
Jumlah yang dimuat : 16476

وهي قراءة الأعمش وابن محيصن. ومِيْكال، على وزن مِفْعَال، وهي قراءة أهل البصرة.

١٧ - ضبط القراءة وإعرابها

من الأمثلة على ذلك:

- عند قوله تعالى {وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ} البقرة: ٢٠٥: قال: قرأ الحسن، وابن أبي إسحاق، وأبو جعفر (ويُهلكُ) برفع الكاف على الابتداء. وقراءة العامة بالنصب.

- عند قوله تعالى {رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ} البقرة: ٢٥٨: قال: قرأ الأعمش، وحمزة، وعيسى (ربيْ الذي) بإسكان الياء. وقرأ الباقون بفتحه؛ لمكان الألف واللام.

١٨ - الاهتمام بذكر اختيار أبي عبيد وأبي حاتم

كثيرًا ما يهتم المصنف بعد عرضه للقراءات بذكر اختيار أبي عبيد القاسم بن سلام، وأبي حاتم السجستاني، اللذين روى كتابيهما في "القراءات" في مقدمة تفسيره. وقد يضيف إلى اختيارهما أحيانًا اختيار الفراء صاحب "معاني القرآن" الذي روى كتابه أيضًا في مقدمته.

١٩ - عنايته بما ورد في مصحف ابن مسعود ومصحف أبي.

كما في آية ٢٧ من سورة النور، قال: (حتى تسلموا على أهلها وتستأذنوا) وذلك هو في مصحف ابن مسعود - رضي الله عنه -.

وعند آية ٨ من سورة العنكبوت قال: وفي مصحف أُبَيّ (إحسانًا).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?