Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ats Tsa'labiy- Detail Buku
Halaman Ke : 2504
Jumlah yang dimuat : 16476

قال أبو عبد الرحمن: عبد الملك بن (١) نافع ليس بالمشهور، ولا يحتج بحديثه، والمشهور عن ابن عمر بخلاف حكايته (٢).

٤٦١ أخبرنا الحسين بن محمَّد (٣)، قال: أنا أحمد بن محمَّد (٤)،


= التخريج:
الحديث في "سنن النسائي" في الموضع السابق ٨/ ٣٢٣ (٥٦٩٤).
ورواه العقيلي في "الضعفاء الكبير" ٣/ ٣٦ من طريق هشام عن العوام به بنحوه.
ورواه النسائي في الموضع السابق ٨/ ٣٢٤ (٤٦٩٥) والطحاوي في "شرح معاني الآثار" ٤/ ٢١٩، والنحاس في "الناسخ والمنسوخ" ١/ ٦١٩ (١٧٣)، والدارقطني في "السنن" ٤/ ٣٦٢، والبيهقي في "السنن الكبرى" ٨/ ٣٠٥ كلهم من طريق أبي إسحاق الشيباني. ورواه ابن أبي شيبة في "مصنفه" ٨/ ١٠٣ (٢٤٢١٩) ومن طريقه ابن حبان في "المجروحين" ٢/ ١٣٢ ورواه الطحاوي في "شرح معاني الآثار" ٤/ ٢١٩، والبيهقي في "السنن الكبرى" ٨/ ٣٠٥ كلهم من طريق قرة العجلي.
ورواه الطحاوي في "شرح معاني الآثار" ٤/ ٢١٩ من طريق ليث كلهم عن عبد الملك بن نافع به بنحوه، وقال بعضهم: عبد الملك بن أخي القعقاع، وقيل: عبد الملك بن القعقاع. وقيل: مالك بن نافع.
قال البخاري في "التاريخ الكبير" ٥/ ٤٣٤: لم يتابع عليه.
وقال أبو حاتم: هذا حديث منكر، وعبد الملك بن نافع شيخ مجهول. "العلل" لابن أبي حاتم ٢/ ٣٤ وقال ابن حبان: وقد خالف فيه أصحاب ابن عمر الثقات، مثل: سالم، ونافع، وذويهما، لا يجوز أن يحكم لرجل ما روى إلا خبرًا واحدًا على جماعة ثقات خالفوه بل الحكم لهؤلاء عليه أولى، وإلزاق الخطأ به أحرى.
"المجروحين" ٢/ ١٣٢.
(١) كذا في (ش)، (ح)، (ز) وهو الصواب. وأما في (س)، (أ): عن.
(٢) "سنن النسائي" ٨/ ٣٢٤.
(٣) هو ابن فنجويه، ثقة، صدوق، كثير الرواية للمناكير.
(٤) أحمد بن محمَّد بن إسحاق أبو بكر السني، ثقة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?