Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ats Tsa'labiy- Detail Buku
Halaman Ke : 3312
Jumlah yang dimuat : 16476

الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ} الآية (١)، ثم سأل ربه، فقال: {رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِ الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِنْ قَالَ بَلَى وَلَكِنْ لِيَطْمَئِنَّ قَلْبِي} حتى إذا قال لي قائل، وقد احتججت (٢) عليه بإحياء الموتى: أنت عاينت (٣)؟ فأقول: نعم قد عاينته، ولا أحتاج إلى الانتقال (٤) إلى حجة أخرى، وليعلم نمروذ أن الإحياء كما فعلتَ لا كما فَعَلَ (٥)، وهذا معنى قول محمد بن إسحاق بن يسار (٦).

وروي في الخبر أن نمروذ قال لإبراهيم: أنت تزعم أن ربك يحيي الموتى، وتدعوني (٧) إلى عبادته، فقل لربك يحيي الموتى إن كان قادرًا وإلا قتلتك. فقال (٨) إبراهيم -عليه السلام-: {رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِ الْمَوْتَى}. قال: {أَوَلَمْ تُؤْمِنْ} (بأني أحيي الموتى) (٩)؟ ! {قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِنْ قَالَ بَلَى وَلَكِنْ لِيَطْمَئِنَّ قَلْبِي} بقوة حجتي (١٠)، ونجاتي من


(١) ساقطة من (ز). وفي (ت) زيادة: ثم سأل ربه -عز وجل- كيف يحيى الموتى الآية.
(٢) في (ح): احتجت.
(٣) في (ت) زيادة: ذلك.
(٤) في (ح): الانصراف. وفي (ز): انتقال.
(٥) في (ح)، (ز) زيادة: هو.
(٦) رواه عنه الطبري في "جامع البيان" ٣/ ٤٨ وذكره الواحدي في "أسباب النزول" (ص ٨٦) وابن حجر في "العجاب في بيان الأسباب" ١/ ٦١٦، ٦١٩، وصرح أنه في كتاب "المبتدأ" له.
(٧) في (ت): وتدعو.
(٨) في (ز): قال.
(٩) ما بين القوسين ساقط من (ز).
(١٠) قبلها في (ت): الحجة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?