Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ats Tsa'labiy- Detail Buku
Halaman Ke : 3428
Jumlah yang dimuat : 16476

وقال بعض أهل الإشارة: هي (١) العلم اللدني. وقيل: إشارةٌ بلا عِلَّة. وقيل: إشهاد (٢) الحق سبحانه على جميع الأحوال. وقال أبو عثمان: هي (٣) النور المُفَرِّق بين الوسواس والإلهام (٤). وقيل: تجريد السر لورود الإلهام. وقال القاسم (٥): أن يحكم عليك خاطر الحق، ولا تحكم عليك شهوتك (٦).

٦٢٣ وسمعت (٧) (أبا عبد الرحمن السلمي (٨) يقول: سمعت) (٩)


(١) في (ز)، (أ): هو.
(٢) في (ح): إشهار.
(٣) في (ح)، (ز): هو.
(٤) انظر هذِه الأقوال في "حقائق التفسير" للسلمي، (٢٢ ب)، "البحر المحيط" لأبي حيان ٢/ ٣٣٤.
(٥) في (ز)، (أ): أبو القاسم.
ولعله: القاسم بن القاسم بن مهدي السياري، أبو العباس المروزي، الزاهد، شيخ أهل مرو، وأول من تكلم عندهم في حقائق الأحوال، وكان فقيهًا، عالمًا، وأسند الحديث.
قال السمعاني في "الأنساب" ٣/ ٣٥٢: كان يجهر بمذهب الجبر، ويدعو إليه. ولد سنة (٢٦٢ هـ)، وتوفي سنة (٣٤٢ هـ).
وانظر: "طبقات الصوفية" للسلمي (ص ٤٤٠)، "حلية الأولياء" لأبي نعيم ١٠/ ٣٨٠، "سير أعلام النبلاء" للذهبي ١٥/ ٥٠٠.
(٦) في (ح): شهواتك.
(٧) في (ح): سمعت.
(٨) محمد بن الحسين بن موسى، أبو عبد الرحمن السلمي، ضعيف الحديث.
(٩) ساقطة من (ش).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?