Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ats Tsa'labiy- Detail Buku
Halaman Ke : 4299
Jumlah yang dimuat : 16476

٨٣٦ وأخبرنا عبد الرحمن بن إبراهيم بن محمد الديباجيّ (١) (حدثنا عيسى بن نصر بن خالد القصريّ (٢)، حدثنا أبو الحسن أحمد بن محمد الديباجيّ (٣)) (٤) ثنا محمد بن خلف بن عبد السلام المروزيّ (٥)


= متروك. كما في "لسان الميزان" لابن حجر ٤/ ٤١٩ (٥١٠٦)
وانظر: "المغني في الضعفاء" للذهبي ١/ ٥٤٤ (٣٦١١)، "الكاف الشاف" لابن حجر (ص ٢٨)، "تنزيه الشريعة" لابن عراق ٢/ ١٦٨.
(١) عبد الرحمن بن إبراهيم بن محمد بن يحيى، أبو الحسن النيسابوريّ الديباجيّ، ثقة.
انظر: "تاريخ بغداد" للخطيب ١٠/ ٣٥١، "سير أعلام النبلاء" للذهبي ١٦/ ٤٩٧.
(٢) أجده.
(٣) أحمد بن محمد بن علي أبو الحسن الديباجيّ، أثنى عليه الدارقطنيّ.
انظر: "الأنساب" للسمعانيّ ٥/ ٣٩١.
(٤) ساقط من الأصل و (س)، والمثبت من (ن).
(٥) المروزيّ: قال الذهبيّ: كذّبه يحيى بن معين، وقد أشار ابن حجر في "لسان الميزان" ٥/ ١٦٢ أن الذهبيّ قد وهم في ذلك، وذكر أن محمد بن خلف المروزي قد قال الخطيب البغدادي فيه: كان صدوقًا. وقال الدارقطنيّ: لا بأس به. ونبّه أن الذي كذّبه يحيى بن معين هو موسى بن إبراهيم المروزيّ شيخ محمد بن خلف الذي يروي عن موسى بن جعفر عن آبائه.
وعلى ما تقدّم فالسند قد اعتراه سقط فيما بين محمد بن خلف بن عبد السلام المروزيّ وموسى بن جعفر، ولعل الساقط هو موسى بن إبراهيم المروزي أبو عمران، قال الدارقطنيّ: متروك. وقال العقيليّ في "الضعفاء" ٤/ ١٦٦: منكر الحديث.
انظر: "تاريخ بغداد" للخطيب ١٣/ ٣٨، "الكامل" لابن عدي ٦/ ٢٣٤٧.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?