Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ats Tsa'labiy- Detail Buku
Halaman Ke : 4475
Jumlah yang dimuat : 16476

وقال الضحاك وقتادة: بالعهن (١) في نواصيها وأذنابها (٢). وقال مجاهد: كانوا مجزوزة أذناب خيلهم وأعرافها ونواصيها (٣). وقال الربيع: كانوا على خيل بلق (٤) (٥).

وقال علي بن أبي طالب وابن عباس رضي الله عنهم: كانت عليهم عمائم بيض قد أرسلوها بين أكتافهم (٦). وقال هشام بن عروة والكلبي: عمائم صفر مرخاة على أكتافهم (٧). وقال عبد الله بن الزبير ملاءة صفراء


= وانظر: "المصنف" لابن أبي شيبة ١٣/ ٢٦٣ (٣٧٦٦٥)، "الجامع لأحكام القرآن" للقرطبي ٤/ ١٩٦ - ١٩٧، وإسناده مرسل.
(١) العهن: الصوف عامة أو المصبوغ ألونًا.
انطرا: "تاج العروس" للزبيدي ١٨/ ٣٩٩ (عهن)، "أساس البلاغة" للزمخشري ١/ ٤٤١.
(٢) أخرج الطبري في "جامع البيان" ٤/ ٨٣، عن الضحاك وقتادة نحوه.
(٣) أخرج الطبري في "جامع البيان" ٤/ ٨٣ عن مجاهد نحوه.
قال القرطبي في "الجامع لأحكام القرآن" قول مجاهد يحتاج إلى توقيف من أن خيل الملائكة كانت على تلك الصفة.
(٤) البلق -محركة- سواد وبياض، والبلقة: ارتفاع التحجيل إلى الفخذين.
انظر: "تاج العروس" للزبيدي ١٣/ ٤٥، "أساس البلاغة" للزمخشري ١/ ٥٠ (بلق)
(٥) أخرج الطبري في "جامع البيان" ٤/ ٨٣ عن الربيع مثله، قال القرطبي في "لجامع لأحكام القرآن" ٤/ ١٩٦: الخيل البلق ليست السيما.
(٦) ذكر القرطبي في "الجامع لأحكام القرآن" ٤/ ١٩٦، عن علي وابن عباس رضي الله عنهما مثله.
(٧) ذكر القرطبي في "الجامع لأحكام القرآن" ٤/ ١٩٦: عن هشام بن عروة. والكلبي
مثله.
وانظر: "فتح القدير" للشوكاني ١/ ٣٧٩.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?