Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ats Tsa'labiy- Detail Buku
Halaman Ke : 5033
Jumlah yang dimuat : 16476

والمصتان (١).

والشرط الثاني: أن يكون في الحولين، وما كان بعد الحولين فإنه لا يحرم، وكان أبو حنيفة يرى ذلك بعد الحولين لستة أشهر (٢)، ومالك بعد الحولين بشهر (٣)، والدليل على أن ما بعد الحولين من الرضاع لا يحرم قوله عز وجل: {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ} (٤) وليس بعد الكمال والتمام شيء (٥).

وقول النبي - صلى الله عليه وسلم -: "لا رضاع بعد الحولين، وإنما الرضاع ما أنبت اللحم، وأنشز العظم" (٦).


(١) ١٠٦٨ الحكم على الإسناد:
إسناده صحيح.
التخريج:
أخرجه مسلم كتاب الرضاعة، باب في المصة والمصتان (١٤٥٠، ١٤٥١)، والنسائي في "السنن الكبرى" ٣/ ٢٩٩ (٥٤٥٤)، وغيرهم من طريق عبد الله بن الحارث، عن أم الفضل، به.
وفي الباب عن عائشة، وأبي هريرة، والزبير، وغيرهم.
(٢) بخلاف صاحبيه، فإنهما يريان الحولين فقط.
انظر: "المبسوط في القراءات العشر" لابن مهران الأصبهاني ٥/ ١٣٦.
(٣) أو شهرين، كما في "المدونة الكبرى" للإمام مالك ٢/ ٢٩٧.
وانظر: "المغني" لابن قدامة ١١/ ٣١٩.
(٤) البقرة: ٢٣٣.
(٥) انظر: "الأم" للشافعي ٥/ ٢٨ - ٣٠.
(٦) أخرجه أحمد ١/ ٤٣٢ (٤١١٤)، وأبو داود كتاب النِّكَاح، باب في رضاعة الكبير (٢٠٥٩)، والدارقطني في "السنن" ٤/ ١٧٣، والبيهقي في "السنن الكبرى" =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?