Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ats Tsa'labiy- Detail Buku
Halaman Ke : 5103
Jumlah yang dimuat : 16476

الأمة إلا راجعًا عن الإسلام، أو جاحدًا فريضة، أو مكذبًا بقدر.

علي بن أبي طلحة عنه: هى كل ذنب ختمه الله -عز وجل- بنار، أو غضب، أو لعنة، أو عذاب (١).

سعيد بن جبير: كل ذنب نسبه الله سبحانه إلى النار (٢)، وأوعد عليه الكفار فهي كبيرة.

الحسن: هي (٣) الموجبات.

الضحاك: ما وعد الله تعالى عليه حدًا في الدنيا، أو عذابًا في الآخرة (٤).

حسين بن الفضل: ما سماه الله في القرآن كبيرًا أو عظيمًا، نحو قوله: {إِنَّهُ كَانَ حُوبًا كَبِيرًا} (٥)، {إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا} (٦)،


(١) أخرجه الطبري في "جامع البيان" ٥/ ٤١.
(٢) من (م)، (ت): وهو الصواب، وفي غيرهما: الدار.
والأثر أخرجه الطبري ٥/ ٤٢.
(٣) كذا في (م)، وبعدها في باقي النسخ: ترك، والمثبت الصواب بإسقاط ترك، والله أعلم.
والأثر في "جامع البيان" للطبري ٥/ ٤٢، بلفظ: كل موجبة في القرآن كبيرة.
والمراد بالموجبة الذنب الذي أوجب العذاب، ووجب به، وهو رأي الزجاج كما في "معاني القرآن" ٢/ ٤٥.
(٤) ساقطة من (ت)، والأثر بمعناه عند الطبري في "جامع البيان" ٥/ ٤٢، وهو مروي عن أبي صالح عن ابن عباس، كما قال ابن الجوزي في "زاد المسير" ٢/ ٦٦.
(٥) النساء: ٢.
(٦) الإسراء: ٣١.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?