Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ats Tsa'labiy- Detail Buku
Halaman Ke : 5680
Jumlah yang dimuat : 16476

وقال الربيع: هم النصارى وحدها (١)، وذلك راجع إلى فرق النصارى النسطورية، واليعقوبية، والملكية، بعضهم عدو، {وَسَوْفَ يُنَبِّئُهُمُ اللَّهُ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ} في الآخرة، ويجازيهم به، وهذا وعيد من الله لهم.

١٥ - قوله: {يَاأَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ} (٢)

التوراة والإنجيل، مثل صفة محمد، وآية الرجم، {وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ} ويترك أخذكم بكثير مما تخفون، {قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ} يعني: محمدًا - صلى الله عليه وسلم -، {وَكِتَابٌ مُبِينٌ} وبين، وقيل: مبين، وهو القرآن.

١٦ - {يَهْدِي بِهِ اللَّهُ}

قرأ مجاهد، وعبيد بن عمير، ومسلم بن جندب (بهُ الله) بضم الهاء على الأصل (٣)، لأن أصل الهاء الضمة، وقرأ الآخرون بكسر الهاء، إتباعًا للياء، {مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ} رضاه، ومعنى رضى الله بالشيء قبوله له ومدحه، وإثابته عليه، وهو خلاف السخط، والغضب.

{سُبُلَ السَّلَامِ} طرق السلام، وهو الله تعالى، وسبيله دينه الَّذي


(١) هذِه ليست عبارة الربيع، بل عبارة الطبري في "جامع البيان" ٦/ ١٦٠، وانظر: قول الربيع فيه برقم ٦/ ١٥٩.
(٢) في (ت): {رَسُولُنَا}: محمد.
وقرأ بها ابن محيصن، وهي شاذة.
(٣) انظر: "إتحاف فضلاء البشر" للدمياطي ١/ ٥٣٢.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?