Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ats Tsa'labiy- Detail Buku
Halaman Ke : 7512
Jumlah yang dimuat : 16476

(وقال الحسين (١) بن علي: هو رسول الله - صلى الله عليه وسلم -) (٢).

وقال الحسن وقتادة: هو لسان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (٣).

قال محمد ابن الحنفية: قلت لأبي: أنت التالي. قال: وما تعنى بالتالي؟ قلت: قوله تعالى: {وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ} قال: وددت أني هو ولكنه لسان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (٤).

وقال بعضهم (٥): الشاهد صورة النبي - صلى الله عليه وسلم -، ووجهه ومخايله؛ لأن كل من كان له عقل ونظر إليه علم أنه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (٦).


= ٣/ ٤٣، وابن قتيبة كما في "تأويل مشكل القرآن" ١/ ٢٠٩، والطبري في "جامع البيان" ١٥/ ٢٧٤، لدلالة قوله تعالى: {وَمِنْ قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَامًا وَرَحْمَةً} هود: ١٧. قال الطبري: وذلك أن نبي الله لم يتل قبل القرآن كتاب موسى ... ونسبه البغوي في "معالم التنزيل" ٤/ ١٦٧ لأكثر المفسرين.
(١) في (ك): الحسن.
(٢) ساقطة من (ن).
(٣) أخرجه الطبري في "جامع البيان" ١٥/ ٢٧٠، وابن أبي حاتم في "تفسير القرآن العظيم" ٦/ ٢٠١٤.
(٤) أخرجه الطبري في "جامع البيان" ١٥/ ٢٧٠، وابن أبي حاتم في "تفسير القرآن العظيم" ٦/ ٢٠١٥، والطبراني في "المعجم الأوسط" ٧/ ٢٢٤.
واختار ابن كثير أن المراد: هو ما أوحاه الله إلى الأنبياء، وجعل القولين -أنه جبريل أو محمد - صلى الله عليه وسلم - متقاربين؛ لأن كلًّا منهما بلغ رسالة الله. انظر: "تفسير القرآن العظيم" ٢/ ٤٥٦.
(٥) ذكره ابن حبيب في "تفسيره" (١٠٥ ب)، واستحسنه وقال: رأيته في بعض التفاسير ولا أدري من قائله. وانظر: "الوسيط" للواحدي ٢/ ٣٤٠، "زاد المسير" لابن الجوزي ٤/ ٨٦.
(٦) ساقطة من (ن).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?