Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ats Tsa'labiy- Detail Buku
Halaman Ke : 7614
Jumlah yang dimuat : 16476

قال الفراء: مراقبة الله (١).

{وَمَا أَنَا عَلَيْكُمْ بِحَفِيظٍ} وإنما قال هذا؛ لأن شعيبًا لم يؤمر بالقتال (٢).

٨٧ - قوله - عَزَّ وَجَلَّ - {قَالُوا يَاشُعَيْبُ أَصَلَاتُكَ تَأْمُرُكَ أَنْ نَتْرُكَ مَا يَعْبُدُ آبَاؤُنَا}

من الأوثان (٣)؟ قال ابن عباس: كان شعيب كثير الصلاة لذلك قالوا هذا (٤).

وقال الأعمش: يعني: أقراءتك؟ (٥).

{أَوْ أَنْ نَفْعَلَ فِي أَمْوَالِنَا مَا نَشَاءُ} يعني: أو أن نُتْرك أن نفعل في أموالنا ما نشاء (٦).

وقرأ بعضهم تَفْعَلَ وتَشَاءَ بالتاء (٧). يعني: تأمرك أن تتحكم في


(١) انظر: "معاني القرآن" له ٢/ ٢٥.
(٢) قاله ابن حبيب في "تفسيره" (١١١ ب).
(٣) انظر: "جامع البيان" للطبري ١٥/ ٤٥٠، وابن كثير في "تفسير القرآن العظيم" ٢/ ٤٥٦، "معالم التنزيل" للبغوي ٤/ ١٩٥.
(٤) انظر: "تفسير ابن حبيب" (١١١ ب)، "معالم التنزيل" للبغوي ٤/ ١٩٥.
(٥) أخرجه عبد الرزاق في "تفسير القرآن العظيم" ٢/ ٣١١، والطبري في "جامع البيان" ١٥/ ٤٥١، ٤٥٢، وابن أبي حاتم في "تفسير القرآن العظيم" ٦/ ٢٠٧٢.
(٦) هذا التقدير ذكره الفراء في "معاني القرآن" ٢/ ٢٥، والزجاج في "معاني القرآن" ٣/ ٧٣ وابن الأنباري كما في "زاد المسير" لابن الجوزي ٤/ ١٥٠ والأخفش في "معاني القرآن" ٢/ ٣٥٨، ونسبه الطبري لبعض البصريين انظر: "جامع البيان" ١٥/ ٤٥٢.
(٧) هي قراءة ابن أبي عبلة، انظر: "الكشاف" للزمخشري ٢/ ٢٨٧ بتاء الخطاب فيهما، وذكرها الفراء في "معاني القرآن" ٢/ ٢٥، بدون نسبة، والطبري في =


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?