Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tafsir Ats Tsa'labiy- Detail Buku
Halaman Ke : 7858
Jumlah yang dimuat : 16476

ممتدة، وكانوا ولد رجل واحد فأمرهم أن يفترقوا (١) في دخولها لئلا يصابوا بالعين، ثم قال: {وَمَا أُغْنِي عَنْكُمْ مِنَ اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ} (علم عليه السلام أن المقدور (٢) كائن، وأن الحذر لا ينفع من القدر) (٣). فقال: {إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَعَلَيْهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ} وإلى الله فليفوض (٤) أمورهم المفوضون.

٦٨ - {وَلَمَّا دَخَلُوا مِنْ حَيْثُ أَمَرَهُمْ}

وكان لمصر أربعة أبواب (٥) فدخلوا (٦) من أبوابها كلها {مَا كَانَ يُغْنِي عَنْهُمْ مِنَ اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ} صدقَ الله تعالى يعقوب فيما قال: {إِلَّا حَاجَةً} حرْازة وهمّة (٧) {فِي نَفْسِ يَعْقُوبَ قَضَاهَا} أشفق عليهم إشفاق الآباء على أبنائهم (٨) {وَإِنَّهُ} يعني: يعقوب {لَذُو عِلْمٍ


= وقال وهب بن منبه: إنه خاف أَنْ يُغتَالوا لِما ظهر لهم في أرض مصر من التهمة.
انظر: "زاد المسير" لابن الجوزي ٤/ ٢٥٤.
(١) في (ن): يتفرقوا.
(٢) في (ك): المقدر.
(٣) ساقط من (ن).
(٤) في (ن): أفوض.
(٥) انظر: "معالم التنزيل" للبغوي ٤/ ٢٥٨.
(٦) في (ك): فدخلوها.
(٧) انظر: "البسيط" للواحدي (١٣٦ ب)، ونسبه للمفسرين ثم نقل عن ابن الأنباري قوله: وقد يقال للحاجة: حزازة؛ لأنها تؤثر في القلب ويلزم همها النفس.
(٨) نظر: "زاد المسير" لابن الجوزي ٤/ ٢٥٤، "معالم التنزيل" للبغوي ٤/ ٢٥٨.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?