Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 1069
Jumlah yang dimuat : 6999

وفي المغني ١: ١٦١: «لا يظهر معنى الزجر».

وقال الرضى ٢: ٣٧٣: «بمعنى حقا ... وليست للردع، إذ لا معنى له إلا بالنظر إلى ما قبلها».

١٥ - تظن أن يفعل بها فاقرة كلا إذا بلغت التراقي وقيل من راق ٧٥: ٢٥: ٢٧.

في الكشاف ٣: ١٦٦: «{كلا} ردع عن إيثار الدنيا على الآخرة كأنه قيل: ارتدعوا عن ذلك. البحر ٨: ٣٨٩.

وفي القرطبي ١٩: ١١١: «(كلا) ردع وزجر أي بعيد أن يؤمن الكافر بيوم القيامة.

ليست للزجر عند ابن هشام والرضى. المغني ١: ١٦١، الرضى ٢: ٢٧٣.

١٦ - عم يتساءلون عن النبأ العظيم الذي هم فيه مختلفون كلا سيعلمون.

١٧ - ثم كلا سيعلمون ... ٧٨: ٥.

في الكشاف ٤: ١٧٦: {كلا} ردع للمتسائلين هزؤا.

و {سيعلمون} وعيد لهم بأنهم سوف يعلمون أن ما يتساءلون عنه، ويضحكون منه حق، لأنه واقع لا ريب فيه وتكرير الردع من الوعيد تشديد في ذلك. القرطبي ١٩: ١٧٠، البحر ٨: ٤١١، جعلها ابن فارس في مقالة كلا ص ١٥ - ١٦، للتحقيق قال:

ومثله {كلا سيعلمون} وكان بعض أهل التأويل يقول: هو رد شيء قد تقدم إلا أنه لم يذكر ظاهر وذلك قوله:

{الذي هم فيه مختلفون} ثم قال: كلا فهو رد على قوله: {مختلفون} ومعناه: لا اختلاف فيه وجعلها للردع في ص ١٧.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?