Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 1319
Jumlah yang dimuat : 6999

جاء ذكر (أبدا) مع (لن) في قوله تعالى:

١ - ولن يتمنوه أبدا بما قدمت أيديهم ... ٢: ٩٥.

٢ - قالوا يا موسى إنا لن ندخلها أبدا ما داموا فيها ٤: ٢٤.

٣ - فقل لن تخرجوا معي أبدا ... ٩: ٨٣.

٤ - وإن تدعهم إلى الهدى فلن يهتدوا إذا أبدا ١٨: ٥٧.

٥ - ولن تفلحوا إذا أبدا ... ١٨: ٢٠.

٣ - لو كانت (لن) للتأبيد لم يقيد منفيها باليوم في قوله تعالى:

{فلن أكلم اليوم إنسيا} ١٩: ٢٦. المغني ١: ٢٢١.

هل جاءت (لن) للدعاء في القرآن؟

جوز الفراء أن تكون (لن) للدعاء في قوله تعالى:

{قال رب بما أنعمت علي فلن أكون ظهيرا للمجرمين} ٢٨: ١٧.

في معاني القرآن ٢: ٣٠٤: «فقد تكون (لن أكون) على هذا المعنى دعاء من موسى: اللهم لن أكون لهم ظهيرا. فيكون دعاء. وفي قراءة عبد الله: فلا تجعلني ظهيرا».

وفي البحر ٧: ١١٠: «وقيل: (فلن أكون) دعاء لا خبر.

و (لن) بمعنى (لا) في الدعاء الصحيح أن (لن) لا تكون في الدعاء.

وقد استدل على أن (لن) تكون في الدعاء بهذه الآية وبقول الشاعر:

«لن تزالوا كذلكم ثم لازت لكم خالدا خلود الجبال».

وفي التسهيل ٢٢٩: «ولا يكون الفعل معها دعاء خلافا لبعضهم». البرهان ٤: ٣٨٨.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?