Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 1576
Jumlah yang dimuat : 6999

في الإتحاف: ٢٦٧: «قرأ (يَتَّقِى) بإثبات الياء وصلاً ووقفًا قنبل عن طريق ابن مجاهد، ولم يذكر في الشاطبية غيره.

في البحر ٥: ٣٤٢ - ٣٤٣: «قيل: مجزوم بحذف الياء التي هي لام الكلمة وهذه الياء إشباع. وقيل: جزمه بحذف الحركة. وقد حكوا ذلك لغة وقيل: هو مرفوع و (من) موصول وعطف عليه مجزوم وهو (يصبر) على التوهم. . . وقيل: سكنت الراء لتوالي الحركات».

في البحر ٨: ٥٠٢: «قرأ عكرمة (يَرَاهُ) بالألف فيهما، وذلك على لغة من يرى الجزم بحذف الحركة المقدرة في حروف العلة، حكاها الأخفش. أو على توهم أن (من) موصولة، لا شرطية».

٣٣ - من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ١٦: ٩٧.

(من) هنا شرطية لأنه إذا دخلت الفاء على القسم كان الجواب للقسم وجملة القسم هي جواب الشرط. الأشموني ٣: ٦٨.

٣٤ - ذلك ومن عاقب بمثل ما عوقب به ثم بغى عليه لينصرنه الله ٢٢: ٦٠.

في البيان ٢: ١٧٨: «ولا يكون (من) هاهنا شرطية لأنه لا لام فيها كما في قوله تعالى: {لمن تبعك منهم لأملأن جهنم منكم أجمعين} ٧: ١٨». وجوز الجمل الشرطية.

أحوال جواب (من) المحتملة للشرطية والموصولة

الجواب جملة اسمية في (من): ٢: ٦٢، ٨١، ٩٧، ١١٢، ٣: ٧٦، ٤: ١٣٤، ٥: ٩٩، ٦: ٥٤ (مصدر مؤول) ١٦٠، ١٢، ٧٥، ١٩: ٦٠، ١٨، ٨٨، ٢٠: ١٠٠، ٢٧: ٨٩، ٢٩: ٥، ٣٠: ٤٤، ٣٥: ١٠، ٤١: ٤٦، ٤٥: ١٥، ٧٩: ٣٩، ٤٠، ٧٢: ٢٧، ٨٠: ٥، ٨، ١٠١: ٥، ٨.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?