(وفرحوا بها) معطوف على قوله (وجرين بهم) أو حال. أي وقد فرحوا بها. البحر ٥: ١٣٩، الجمل ٢: ٣٣٦.
٢٢ - فلما ذهب عن إبراهيم الروع وجاءته البشرى يجادلنا في قوم لوط ١١: ٧٤.
وجاءته معطوف على (ذهب) أو حال من إبراهيم، و (قد) مرادة. العكبري ٢: ٢٣.
٢٣ - واستبقا الباب وقدت قميصه من دبر ١٢: ٢٥.
(وقدت) معطوف على (واستبقا) أو حال، أي وقد قدت البحر ٥: ٢٩٦ - ٢٩٧.
٢٤ - فلما ذهبوا به وأجمعوا أن يجعلوه في غيابت الجب ١٢: ١٥.
(وأجمعوا) حالية، (وقد) مرادة، أو معطوفة. العكبري ٢: ٢٧.
٢٥ - وقال الذي نجا منهم وادكر بعد أمة ١٢: ٤٥.
(وادكر) حالية من الموصول، أو من عائده، أو عطف على (نجا). الجمل ٢: ٤٥٠.
٢٦ - قالوا واقبلوا عليهم ماذا تفقدون ١٢: ٧١.
(وأقبلوا) حالية، أي وقد أقبلوا عليهم، البحر ٥: ٣٢٩.
٢٧ - أفمن هو قائم على كل نفس بما كسبت وجعلوا لله شركاء ١٣: ٣٣.
(وجعلوا) حالية. البحر ٥: ٣٩٤، العكبري ٢: ٣٤، الجمل ٢: ٥٠٠.
٢٨ - يوم تبدل الأرض غير الأرض والسموات وبرزوا لله الواحد القهار ١٤: ٤٨.
(وبرزوا) حال من الأرض و (قد) معه مرادة. العكبري ٢: ٣٨، البحر ٥: ٤٤٠.
٢٩ - وترى الأرض بارزة وحشرناهم فلم نغادر منهم أحدا ١٨: ٤٧
(وحشرناهم) الأولى أن تكون حالية، والمعنى: وقد حشرناهم. البحر ٦: ١٣٤، العكبري ٢: ٥٥، الجمل ٣: ٢٨.