Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 2187
Jumlah yang dimuat : 6999

مسموع فمذهب الفارسي أنها تتعدى إلى اثنين، وشرط الثاني منهما أن يكون مما يسمع: نحو: سمعت زيدا يقرأ والصحيح أنها تتعدى إلى واحد، وذلك الفعل في موضع الحال. وهنا لم تدخل إلا على واحد، لكنه ليس بمسموع، فتأولوا حذف مضاف، أي دعاءكم، وقيل يسمعون بمعنى: يجيبون. وقرأ قتادة ويحيى بن يعمر (يسمعونكم) من أسمع، والمفعول الثاني محذوف، تقديره: الجواب أو الكلام».

أطعم

١ - أنطعم من لو يشاء الله أطعمه ... ٣٦: ٤٧.

٢ - الذي أطعمهم من جوع ... ١٠٦: ٤.

٣ - من أوسط ما تطعمون أهليكم ... ٥: ٨٩.

نطعمكم.

٤ - وهو يطعم ولا يطعم ... ٦: ١٤.

٥ - ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما ٧٦: ٨.

٦ - وأطعموا البائس الفقير ... ٢٢: ٢٨.

= ٢

(طعم) الثلاثي جاء متعديًا في القرآن، فالهمزة في (أطعم) للتعدية، نصب مفعولين صرحا بهما في قوله تعالى: {ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما} ٧٦: ٨، وحذف المفعول الأول في قوله تعالى: {من أوسط ما تطعمون أهليكم} ٥: ٨٩، أي تطعمونه وحذف الثاني في قوله {أنطعم من لو يشاء الله أطعمه} ٣٦: ٤٧، {الذي أطعمهم من جوع} ١٠٦: ٤، {إنما نطعمكم لوجه الله} {وهو يطعمني} {وأطعموا البائس الفقير} ٢٢: ٢٨.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?