في البحر ٣: ٤٣٩: «قرئ {فاطهروا} بسكون الطاء. والهاء مكسورة من أطهر: رباعيا، أي فأطهروا أبدانكم، والهمزة فيه للتعدية». ابن خالويه: ٣١.
٤ - لا يمسه إلا المطهرون ... ٥٦: ٧٩.
{والمطهرون} بسكون الطاء، ابن حاتم عن نافع وأبي عمرو. ابن خالويه ١٥١.
٥ - وعلى الذين يطيقونه فدية ... ٢: ١٨٤.
في ابن خالويه: ١١ - ١٢: «(يتطوقونه) عطاء، (يطوقونه) ابن عباس ...».
وفي البحر ٢: ٣٥: «وقرأت عائشة وطاوس وعمرو بن دينار (يطوقونه) من أطواق وأصله: تطوق على وزن (تفعل)» المحتسب ١: ١١٨.
٦ - أو أن يظهر في الأرض الفساد ... ٤٠: ٢٦.
وفي البحر ٧: ٤٦٠: «قرأ مجاهد {يظهر} بشد الطاء والهاء، و {الفساد} رفعا ابن خالويه ١٣٢».
٧ - إذ تلقونه بألسنتكم ... ٢٤: ١٥.
في المحتسب ٢: ١٠٤ - ١٠٥: «قرأ {إذ تلقونه}» ابن السميفع.
قال أبو الفتح أما {تلقونه} فمعناه: تلقونه من أفواهكم البحر ٦: ٤٣٨، ابن خالويه: ١٠٠.
٨ - ولا تمسكوا بعصم الكوافر ... ٦٠: ١٠.
في البحر ٨: ٢٥٧: «الحسن وابن أبي ليلى ... {ولا تمسكوا} بفتح الثلاثة». الإتحاف: ٤١٥، ابن خالويه: ١٥٥.
٩ - توقد من شجرة مباركة ... ٤٢: ٣٥.