Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 2932
Jumlah yang dimuat : 6999

وفكرت في توجيه هذه القراءة إذ لم يذكر أحد توجيهها فخرجتها على لغة من أدغم الياء في الياء في الماضي. فقال: عى في عي وحى في حى، فلما أدغم ألحقه ضمير المتكلم المعظم نفسه ولم يفك الإدغام. فقال: (عينا) وهي لغة لبعض بكر بن وائل وعلى هذه اللغة تكون الياء المشدة مفتوحة».

٣ - أليس ذلك بقادر على أن يحيى الموتى ... ٧٥: ٤٠.

في معاني القرآن ٣: ٢١٣: «وإن كسرت الحاء ونقلت إليها إعراب الياء الأولى التي تليها كان صوابا كما قال الشاعر:

وكأنها بين النساء سبيكة ... تمشي بشدة بيتها فتعى

{يحى} بالتشديد ذكره الفراء ... قال ابن خالويه: أهل البصرة سيبويه وأصحابه لا يجيزون إدغام {يحيى}. قال: بسكون الياء الثانية ولا يعبؤون بالفتحة في الياء لأنها حركة إعراب غير لازمة».

وفي البحر ٨: ٣٩١: «وجاء عن بعضهم (يحى) بنقل حركة الياء إلى الحاء وإدغام الياء.

ابن خالويه ١٦٥ - ١٦٦.

في الياء. قال ابن خالويه ...».

حذف عين المضاعف

١ - فإن آنستم منهم رشدا فادفعوا إليهم أموالهم ٤: ٦.

في معاني القرآن ١: ٢٥٧: «وفي قراءة عبد الله {فإن أحستم منهم رشدا}».

وفي البحر ٣: ١٧٢: «قرأ ابن مسعود {فإن أحستم} يريد: أحسستم


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?