٤ - في عمد ممددة ... ١٠٤: ٩.
في ابن خالويه ١٧٩: «{في عمد} الأعرج».
الكشاف ٤: ٤٩٦، البحر ٨: ٥١٠ - ٥١١.
٥ - وهم من بعد غلبهم سيغلبون ... ٣٠: ٣.
في البحر ٧: ١٦١: «علي وابن عمر ومعاوية بن قرة بإسكان اللام {غلبهم}». ابن خالويه ١١٦.
٦ - وأهش بها على غنمي ... ٢٠: ١٨.
في البحر ٦: ٢٣٥: «قرأت فرقة: {غنمي} بسكون النون».
٧ - ولا يرهق وجوههم قتر ... ١٠: ٢٦.
في الإتحاف ٢٤٨: «عن الحسن والمطوعي: {قتر} بسكون التاء كقدر وقدر».
وفي البحر ٥: ١٤٧: «قرأ الحسن وأبو رجاء وعيسى والأعمش: {قتر} بسكون التاء وهي لغة كالقدر والقدر».
ابن خالويه ٥٧.
٨ - ترهقها قترة ... ٨٠: ٤١
في البحر ٨: ٤٣٠: «قرأ ابن أبي عبلة: {قتر} بإسكان التاء».
٩ - ومتعوهن على الموسع قدره وعلى المقتر قدره ٢: ٢٣٦.
في النشر ٢: ٢٢٨: «اختلفوا في {قدره} في الموضعين: فقرأ أبو جعفر وحمزة والكسائي وخلف وابن ذكوان وحفص بفتح الدال فيهما وقرأ الباقون بإسكانها».
الإتحاف ١٥٩، غيث النفع ٥٤، الشاطبية ١٦٢.
وفي البحر ٢: ٢٣٣: «وهما لغتان فصيحتان بمعنى، حكاهما أبو زيد والأخفش وغيرهما؛ ومعناه: ما يطيقه الزوج، وعلى أنهما بمعنى واحد أكثر أئمة اللغة،