النشر ٢: ٢٤٢، غيث النفع ٧٠، الشاطبية ١٧٧.
وفي البحر ٣: ٧٧: «فقيل: لغتان وقيل: الأصل السكون، وضم اتباعا كالصبح والصبح؛ وقيل: ألأصل الضم، وسكن تخفيفا كالرسل والرسل».
الإتحاف ٢٣٦، ٢٨٩، ٣٥٤، ٤١٣.
النشر ٢: ٢٧٦، ٣٤٨، ٣٨٦.
غيث النفع ١١٢، ١٥٥، ٢٠٥، ٢٥٧، البحر ٤: ٧٠، ٦: ١١٠.
١٤ - أو آوى إلى ركن شديد ... ١١: ٨٠.
في ابن خالويه ٦٠ - ٦١: «{ركن} بضم الكاف عمرو بن عبيد وسعيد عن أبي عمرو».
١٥ - آيتك ألا تكلم الناس ثلاثة أيام إلا رمزا ٣: ٤١.
في ابن خالويه ٢٠: «وقرأ علقمة بن قيس، ويحيى بن وثاب {رمزا} بضم الراء والميم، وخرج على أنه جمع رموز كرسول ورسل، وعلى أنه مصدر جاء على (فعل) وأتبعت العين ألفاء، كاليسر واليسر؛ وقرأ الأعمش: {رمزا} بفتح الراء والميم وخرج على أنه جمع رامز كخادم وخدم».
١٦ - واضمم إليك جناحك من الرهب ٢٨: ٣٢.
في الإتحاف ٣٤٢: «واختلف في {الرهب} فابن عامر وأبو بكر وحمزة والكسائي وخلف بضم الراء وسكون الهاء؛ وقرأ حفص بفتح الراء وسكون الهاء، والباقون بفتحهما لغات، بمعنى الخوف».
النشر ٢: ٣٤١، غيث النفع ١٩٥، الشاطبية ١٦٢.