وفي البحر ٥: ٥١٨: «وعيسى بن عمر بضمهما».
٢٥ - فلا تصاحبني قد بلغت من لدني عذرا ١٨: ٧٦.
ب- فالملقيات ذكرا عذرا أو نذرا ... ٧٧: ٦.
في الإتحاف ٤٣٠: «وقرأ عذرا بضم الذال روح وافقه الحسن».
وفي البحر ٨: ٤٠٤ - ٤٠٥: «قرأ إبراهيم التيمي والنحويان وحفص {عذرا أو نذرا} بسكون الذالين، وزيد بن ثابت وابن خارجة وطلحة وأبو جعفر وأبو حيوة وعيسى والحسن والأعشى عن أبي بكر بضمهما، فالسكون على أنهما مصدران مفردان، أو مصدران جمعان، فعذرا جمع عذير بمعنى المعذرة، ونذرا جمع نذير بمعنى الإنذار».
وفي البحر ٦: ١٥١: «وقرأ عيسى {عذرا} بضم الذال، ورويت عن أبي عمرو».
٢٦ - والمرسلات عرفا ... ٧٧: ٤.
عن الحسن ضم الراء من {عرفا}.
الإتحاف ٤٣٠، البحر ٨: ٤٠٤.
ب- وأمر بالعرف ... ٧: ١٩٩.
بالعرف عيسى. ابن خالويه ٤٨.
٢٧ - ولا يريك بكم العسر ... ٢: ١٨٥.
ب- سيجعل الله بعد عسر يسرا ... ٦٥: ٧.
ج- إن مع العسر يسرا ... ٩٤: ٥، ٦.
د- ولا ترهقني من أمري عسرا ١٨: ٧٣.
هـ- وإن كان ذو عسرة فنظرة ٢: ٢٨٠.
و- الذين اتبعوه في ساعة العسرة ٩: ١١٧.
ذ- فسنيسره للعسرى ... ٩٢: ١٠.