Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 3506
Jumlah yang dimuat : 6999

وقرأ عطاء (فناظره) بمعنى: فصاحب الحق ناظره، أي منظره، أو صاحب نظرته على طريقة النسب».

وفي البحر ٢: ٣٤٠: «من جعله اسم مصدر أو مصدرًا فهو يرتفع على أنه خبر مبتدأ محذوف، تقديره: فالأمر أو الواجب على صاحب الدين نظرة منه».

النهر ٣٣٩: «النظرة التأخير».

وفي العكبري ١: ٦٦: «نظرة، بكسر الظاء مصدر بمعنى التأخير».

وفي سيبويه ٢: ٢١٦: «وقالوا: سرقة».

وفي ابن قتيبة ٩٩: «فنظرة: أي انتظار».

المصدر على فِعَل

١ - إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه ٣٣: ٥٣.

في الكشاف ٣: ٢٧١: «إنى الطعام: إدراكه، وقيل: إناه. وقته».

وفي البحر ٧: ٢٤٦: «إنى الطعام. إدراكه. . . وقرأ الأعمش (إناءه)».

وفي ابن قتيبة ٣٥٢: «أي منتظرين وقت إدراكه».

٢ - خالدين فيها لا يبغون عنها حولا ١٨: ١٠٨

في المفردات: «أي تحولاً».

وفي العكبري ٢: ٥٨: «الحول: مصدر بمعنى التحول».

الكشاف ٢: ٥٠٠.

وفي البحر ٦: ١٦٨: «أي تحولاً إلى غيرها، قال ابن عيسى هو مصدر كالعوج والصغر».

وفي ابن قتيبة ٢٧١: «أي تحولاً».

٣ - ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة ... ١٧: ٣٢

في سيبويه ٢: ٢٣٠: «وقالوا: زنى يزني زنا. . .».

وفي العكبري ٢: ٤٨: «الزنا: الأكثر القصر، والمد لغة، وقد قرئ به. وقيل: هو مصدر زاني، مثل قاتل قتالاً، لأنه يقع من اثنين».


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?