Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 3523
Jumlah yang dimuat : 6999

=٣٩

في الكشاف ١٦٤:١: العذاب: أصله الاستمرار، ثم اتسع فيه فسمى كل استمرار ألم، واشتقوا منه فقالوا: عذبته، أي داومت عليه الألم وقد جعل الناس بينه وبين العذاب الذي هو الماء الحلو وبين عذب الفرس: استمر عطشه قدرًا مشتركًا، وهو لاستمرار، وإن اختلف متعلق الاستمرار وقال الخليل: أصله المنع، يقال: عذب الفرس: امتنع من العلف)

وانظر الكشاف والمفردات.

٣٨ - عطاء غير مجذوذٍ ١٠٨:١١

(ب) كلاً نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك ٢٠:١٧

(د) جزاءً من ربك عطاءً حسابًا ٢٨:٣٦

في البحر ٢٦٤:٥: (انتصب (عطاء) على المصدر، أي أعطوا عطاء بمعنى عطاء، كقوله: {والله أنبتكم من الأرض نباتًا} ١٧:٧١. أي نباتًا).

النهر ٢٦٢

٣ - ربنا اصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غرامًا ٦٥:٢٥

في الكشاف ٩٩:٣: (غرامًا: هلاكًا وخسرانًا ملحًا لازمًا).

وفي معاني القرآن ٢٧٢:٢ (يقول: ملحًا دائمًا، والعرب تقول: إن فلانًا لمغرم بالنساء: إذا كان مولعًا بهن.).

وفي البحر ٦:٥١٣: (قال ابن عباس: غرامًا: فظيعًا وجيعًا، وقال الخدري: لازمًا ملحًا دائمًا).

٤٠ - والله لا يحب الفساد ٢٠٥:٢

(ب) ويسعون في الأرض فسادًا ٣٣:٥، ٦٤


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?