(ب) وظلالهم بالغدو والآصال ١٥:١٣
(ج) يسبح له فيها بالغدو والآصال ٣٦:٢٤
قرأ أبو مجلز لاحق بن حميد السدوسي: (والإيصال) جعله مصدرًا لقولهم: آصلت: أي دخلت في وقت الأصيل، البحر ٤٥٣، ٤٥٨، وابن خالويه ٤٨، ٦٦، ١٠٢، وفي المحتسب ٢٧١:١: (قال أبو الفتح: هو مصدر آصلنا فنحن موصلون، أي دخلنا في وقت الأصيل).
٢ - وإن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم ١٢:٩
قرأ بعضهم (إيمانهم) بكسر الهمزة البحر ١٥:٥
(ب) اتخذوا أيمانهم جنةً ١٦:٥٨
قرأ الحسن بكسر الهمزة (إيمانهم). المحتسب ٣١٥:٢. البحر ٢٣٨:٨.
(ج) اتخذوا أيمانهم جنةً ٢:٦٣
الحسن بكسر الهمزة. المحتسب ٣٢٢:٢، الإتحاف ٤١٦، البحر ٢٧١:٨
(د) نورهم يسعى بين أيديهم وبأيمانهم ١٢:٥٧
بكسر الهمزة، سهل بن شعيب المحتسب ٣١١:٢
(هـ) يسعى بين أيديهم وبأيمانهم ٨:٦٦
بكسر الهمزة سهل بن شعيب المحتسب ٣٢٤:٢
٣ - أم على قلوبٍ أقفالها ٢٤:٤٧
قرئ أقفالها بكسر الهمزة البحر ٨٣:٨