Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 361
Jumlah yang dimuat : 6999

هذا أجرا في الحقيقة؛ لأن قرابته قرابتهم ..

الكشاف ٣: ٤٢٠، البحر ٧: ٥٦١، العكبري ٢: ١١٧، القرطبي ٧: ٥٨٤١ - ٥٨٤٢، الجمل ٤: ٦٠.

٢٦ - {الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين} ٤٣: ٦٧.

الأخلاء على المعصية فيكون الاستثناء منقطعا. وإن فسر الأخلاء، بالأحباء مطلقا كان الاستثناء متصلا، أبو السعود ٥: ٤٩، الجمل ٤: ٩١.

٢٧ - {يوم لا يغني مولى عن مولى شيئا ولا هم ينصرون* إلا من رحم الله} ٤٤: ٤١ - ٤٢.

الاستثناء من {ولا هم ينصرون} فمن بدل أو نصب على الاستثناء، والاستثناء متصل. وقال الكسائي: الاستثناء منقطع، أي لكن من رحمه الله لا ينالهم ما يحتاجون فيه إلى من ينفعهم، البحر ٨: ٣٩، الكشاف ٣: ٤٣٤، العكبري ٢: ١٢١، القرطبي ٧: ٥٩٦٨، الجمل ٤: ١٠٦ - ١٠٧.

٢٨ - {الذين يجتنبون كبائر الإثم والفواحش إلا اللمم} ٥٣: ٢٢.

في الكشاف ٤: ٤١: «لا يخلو من أن يكون استثناء منقطعا، أو صفة كقوله تعالى: {لو كان فيها آلهة إلا الله لفسدتا}.

وفي العكبري ٢: ١٣١: «استثناء منقطع؛ لأن اللمم: الذنب الصغير».

وفي البحر ٨: ١٦٤: «وقيل: يصح أن يكون استثناء متصلا، وهذا يظهر عند تفسير اللمم ما هو؟ وقد اختلفوا فيه اختلافا كبيرا ..».

انظر القرطبي ٧: ٦٢٧٦.

٢٩ - {كذبت قوم لوط بالنذر * إنا أرسلنا عليهم حاصبا إلا آل لوط نجيناهم بسحر} ٥٤: ٣٣ - ٣٤.

الاستثناء منقطع، لأن الحاصب لم يرسل على آل لوط، وقيل: متصل؛


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?