Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 3723
Jumlah yang dimuat : 6999

الثاني هو الأول، وإن جعلت (موعدًا) مصدرًا كان التقدير: وقت موعدكم يوم الزينة.

ويقرأ (يوم) بالنصب؛ على أن يكون (موعد) مصدر، والظرف خبر عنه، أي موعدكم واقع يوم الزينة، وهو مصدر في معنى المفعول».

وفي النهر ٦: ٢٤٩ - ٢٥٠: «والظاهر أن (موعدًا) هاهنا زمان، أي فعين لنا وقت اجتماع، ولذلك أجاب بقوله (موعدكم يوم الزينة) ومعنى (لا نخلفه) أي لا نخلف ذلك الوقت في الاجتماع فيه. . .». وانظر البحر ٢٥٢ - ٢٥٣.

٦٠ - وجعلنا لمهلكهم موعدا ... ١٨: ٥٩

انظر رقم (٤٦).

٦١ - ثم لنقولن لوليه ما شهدنا مهلك أهله ٢٧: ٤٩

انظر رقم (٤٧)

٦٢ - وإن كان ذو عسرة فنظرة إلى ميسرة ٢: ٢٨٠

في سيبويه ٢: ٢٤٩: «وأما بنات الياء التي الياء فيهن فاء فإنها بمنزلة غير المعتل؛ لأنها تتم ولا تعتل، وذلك أن الياء مع الياء أخف عليهم، ألا تراهم يقولون: ميسرة؛ كما يقولون: المعجز، وقال بعضهم: ميسرة».

في الكشاف ١: ٣٢٣: «(إلى ميسرة): إلى يسار».

وفي العكبري ١: ٦٦: «أي إلى وقت ميسرة، أو وجود ميسرة».


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?