د- واجعلني من ورثة جنة النعيم ٢٦: ٨٥
٢٦٠ - حصب جهنم أنتم لها واردون ٢١: ٩٨
الورود: أصله قصد الماء، ثم يستعمل في غيره. المفردات.
٢٦١ - ولا تزر وازرة وزر أخرى ٦: ١٦٤
= ٥.
٢٦٢ - إن الله واسع عليم ... ٢: ١١٥
= ٧.
ب- وكان الله واسعا حكيما ... ٤: ١٣٠
ج- ألم تكن أرض الله واسعة ٤: ٩٧
= ٤.
في المفردات: «{والله واسع عليم} ٢: ٢٦١. {وكان الله واسعا حكيما} ٤: ١٣٠. عبارة عن سعة قدرته وعلمه ورحمته وإفضاله؛ كقوله: {وسع ربي كل شيء علما} ٦: ٨٠».
٢٦٣ - ولهم عذاب واصب ... ٣٧: ٩
ب- وله الدين واصبا ... ١٦: ٥٢
في المفردات: «الوصب: السقم اللازم، وقد وصب فلان فهو وصب. قال (ولهم عذاب واصب) (وله الدين واصبًا) فتوعد لمن اتخذ إلهين اثنين وتنبيه أن جزاء من فعل ذلك عاب لازم شديد، ويكون الدين هاهنا الطاعة، ومعنى الواصب: الدائم أي حق الإنسان أن يطيعه دائمًا في جميع أحواله».
٢٦٤ - سواء علينا أوعظت أم لم تكن من الواعظين ٢٦: ١٣٦
٢٦٥ - وتعيها أذن واعية ... ٦٩: ١٢
٢٦٦ - وظنوا أنه واقع بهم ... ١٧: ١٧١
= ٦.
ب- إذا وقعت الواقعة ... ٥٦: ١
= ٢.
في المفردات: «الواقعة لا تقال إلا في الشدة والمكروه، وأكثر ما جاء في القرآن