ب- ليحق الحق ويبطل الباطل ولو كره المجرمون ٨: ٨
= ١٥.
ج- ولتستبين سبيل المجرمين ... ٦: ٥٥
= ٣٤.
في المفردات: «أجرم: صار ذا جرم؛ نحو أثمر وأتمر وألبن، واستعير ذلك لكل اكتساب مكروه، ولا يكاد يقال في عامة كلامهم للكيس المحمود».
٨ - إن ربي قريب مجيب ... ١١: ٦١
ب- ولقد نادانا نوح فلنعم المجيبون ٣٧: ٧٥
٩ - من أسلم وجهه لله وهو محسن فله أجره ٢: ١١٢
= ٤.
ب- والذين هم محسنون ... ١٦: ١٢٨
ج- وسنزيد المحسنين ٢: ٥٨
= ٣٣.
د- فإن الله أعد للمحسنات منكن أجرا عظيما ٣٣: ٢٩
في المفردات: «الإحسان: يقال على وجهين: أحدهما: الإنعام على الغير، يقال: أحسن لي فلان والثاني: إحسان في فعله، وذلك إذا علم علمًا حسنًا، أو عمل عملاً حسنًا».
١٠ - أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين ٤: ٢٤
= ٢.
الإحصان: العفة وتحصين النفس من الوقوع في الحرام. الكشاف ١: ٤٩٧.
١١ - والله محيط بالكافرين ... ٢: ١٩
= ٧.
ب- وكان الله بما يعملون محيطا ٤: ١٠٨
= ٢.
ج- وإن جهنم لمحيطة بالكافرين ٩: ٤٩