Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 4006
Jumlah yang dimuat : 6999

قراءات الصفة المشبهة قراءات فاعل، فَعِل من السبع

١ - فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آسِنٍ {١٥:٤٧}

في النشر ٣٧٤:٢: «واختلفوا في (غير آسن) فقرأ ابن كثير بغير مد بعد الهمزة.

وقرأ الباقون بالمد، واختلف عن البزي .. غيث النفع ٢٤٠.

الشاطبية ٢٨١، الإتحاف ٣٩٣، البحر ٧٩:٨.

٢ - وَإِنَّا لَجَمِيعٌ حَاذِرُونَ {٥٦:٢٦}

في النشر ٣٣٥:٢: «واختلفوا في (حاذرون): فقرأ الكوفيون وابن ذكران بألف بعد الحاء واختلف عن هشام. وقرأ الباقون من غير ألف».

الإتحاف ٣٣٢، غيث النفع ١٨٦، الشاطبية ٢٥٨.

في النشر ٣١٤:٢: «واختلفوا في (حاذرون): فقرأ نافع وابن كثير والبصريان وحفص بغير ألف بعد الحاء وهمز الياء. وقرأ الباقون بالألف وفتح الياء من غير همز».

الإتحاف ٢٩٤، غيث النفع ١٥٩، الشاطبية ٢٤٢.

٣ - حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ {٨٦:١٨}

وفي البحر ١٥٩:٦، «وقرأ عبد الله .. (حامية) بالياء، أي حارة». وقرأ ابن عباس وباقي السبعة .. (حمئة بهمزة مفتوحة، يقال: حمئت البئر تحمأ حمأ فهي حمئة، وحمأتها: نزعت حمأتها، وأحمأتها: أبقيت فيها الحمأة، ولا تنافي بين الحامية والحمئة إذ تكون العين جامعة للوصفين. وقال أبو حاتم: وقد يمكن أن تكون حامية مهموزة بمعنى ذات حمئة، فتكون القراءتان بمعنى، يعني أنها سهلت الهمزة بإبدالها ياء».


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?