Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 401
Jumlah yang dimuat : 6999

٢ - {أفأنتم أن يخسف بكم جانب البر أو يرسل عليكم حاصبا ثم لا تجدوا لكم وكيلا * أم أمنتم أن يعيدكم فيه تارة أخرى} ١٧: ٦٨ - ٦٩. الهمزة للإنكار.

٣ - {أفلم يدبروا القول أم جاءهم ما لم يأت آباءهم الأولين} ٢٣: ٦٩ الهمزة للإنكار.

٤ - {أفي قلوبهم مرض أم ارتابوا} ٢٤: ٥٠. الهمزة للتوقيف.

٥ - {أرأيت من اتخذ إلهه هواه أفأنت تكون عليه وكيلا * أم تحسب أن أكثرهم يسمعون} ٢٥: ٤٣ - ٤٤.

٦ - {قال أكذبتم بآياتي ولم تحيطوا بها علما أم ماذا كنتم تعملون} ٢٧: ٨٤.

٧ - {أفسحر هذا أم أنتم لا تبصرون} ٥٢: ١٥ تقريع وتهكم.

٨ - {أعنده علم الغيب فهو يرى * أم لم ينبأ بما في صحف موسى} ٥٣: ٣٥ - ٣٦.

٩ - {أكفاركم خير من أولئكم أم لكم براءة في الزبر} ٥٤: ٤٣.

١٠ - {في السماء أن يرسل عليكم حاصبا} ٦٧: ١٦ - ١٧.

١١ - {أولم يروا إلى الطير فوقهم صفات ويقبضن ما يمسكهن إلا الرحمن إنه بكل شيء بصير * أم من هذا الذي هو جند لكم} ٦٧: ١٩ - ٢٠.

١٢ - {أفلا تذكرون * أم لكم سلطان مبين} ٣٧: ١٥٥ - ١٥٦.

١٣ - {أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها} ٤٧: ٢٤.

٦ - ووقع بعد أم المنقطعة ماذا في قوله تعالى: {قال أكذبتم بآياتي ولم تحيطوا بها علما أم ماذا كنتم تعملون} ٢٧: ٨٤.

ووقع بعد أم المنقطعة هل و من الاستفهامية كما ذكرنا قبل ص ٣٠٨.

وفي الهمع ٢: ١٣٣: «وذهب الصفار إلى منع دخول أم على هل وغيرها لأنه جمع بين أداتي معنى وقال: لا يحفظ منه إلا قوله ..

وقوله تعالى: {أم من هذا الذي هو جند لكم}، {أم من يرزقكم}.

قال أبو حيان: وهذا منه دليل على الجاسرة وعدم حفظ كتاب الله ...».

٧ - أكثر مواقع أم المنقطعة في القرآن إنما كان بعد غير الاستفهام وذلك


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?