الإتحاف ٤١٤.
٤ - إنما النسيء ٦: ٣٧. أبدل الهمزة ياء مع الإدغام النسيء الأزرق وأبو جعفر. الإتحاف ٢٤٢، النشر ٢: ٣٧٩.
٥ - وإذا الموءودة سئلت ٨١: ٨. قرأ البزي في رواية (المؤدة) فاحتمل أن يكون الأصل الموءودة كقراءة الجمهور، واحتمل أن يكون اسم مفعول من آد، فالأصل ماؤودة. فحذف إحدى الواوين على الخلاف. البحر ٨: ٤٣٣.
المكسورة بعد كسر
١ - والصابئين ٢: ٦٢، حذف الهمزة نافع وأبو جعفر، والباقون بالهمز. الإتحاف ١٣٨، غيث النفع ٣٩، النشر ٢: ٢١٥.
٢ - والصابئين ٢٢: ١٧. حذف الهمزة نافع وأبو جعفر، والباقون بالهمز. الإتحاف: ١٣٤، النشر ٢٢٦ غيث النفع: ١٧٣.
٣ - لخاطئين ١٢: ٩١، حذف الهمزة أبو جعفر. الإتحاف ٢٦٧، غيث النفع ١٣٨.
٤ - خاطيين ٢٨: ٨، قرئ خاطين بغير همزة، فاحتمل أن يكون أصلها الهمز وحذفت وهو الظاهر وقيل من خطا يخطو، أي خاطين الصواب، البحر ٧: ١٠٦.
٥ - متكئين ٣٨: ٥١، حذف الهمزة أبو جعفر.
الإتحاف ٣٧٣، النشر ٢: ٣٦١.
٦ - متكئين ٥٢: ٢٠ حذف الهمزة أبو جعفر.
الإتحاف ٤٠٠، النشر ٢: ٣٧٥.
٧ - متكئين ٥٥: ٥٤ حذف الهمزة أبو جعفر. الإتحاف ٤٠٦.
الهمزة المكسورة بعد سكون
١ - بإسرايل ٢٠: ٨٠ سهل أبو جعفر الهمزة مع المد والقصر.
الإتحاف ٣٠٦، ٣٣١، ٣٣٩، ٣٥٢، ٣٧٩.