Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 454
Jumlah yang dimuat : 6999

٨ - {عبس وتولى * أن جاءه الأعمى} ٨٠: ١ - ٢.

الكشاف ٤: ١٨٥، العكبري ٢: ١٥٠، البحر ٨: ٤٢٧.

٩ - {إن الإنسان ليطغى * أن رآه استغنى} ٩٦: ٦ - ٧.

العكبري ٢: ١٥٦.

١٠ - {ألم تر إلى الذي حاج إبراهيم في ربه أن أتاه الله الملك} ٢: ٢٥٨.

الكشاف ١: ١٥٥، العكبري ١: ٦١، البحر ٢: ٢٨٧.

واحتمل الكلام حذف من في هذه الآيات:

١ - {إن الله لا يستحي أن يضرب مثلا ما} ٢: ٢٦.

الفعل يتعدى بنفسه وبحرف الجر. البحر ١: ١٢١.

٢ - {قال أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين} ٢: ٦٧.

وانظر رقم ١١: ٤٧، ٢٣: ٩٨.

٣ - {قال معاذ الله أن نأخذ إلا من وجدنا متاعنا عنده} ١٢: ٧٩.

من أن نأخذ. الكشاف ٢: ٢٦٩، البحر ٥: ٣٣٤.

٤ - {أوعجبتم أن جاءكم ذكر من ربكم على رجل منكم} ٧: ٦٩.

الكشاف ٢: ٦٨، انظر ٧: ٦٩، ٣٨: ٤، ٥٠: ٢.

٥ - {ولا تسأموا أن تكتبوه صغيرا أو كبيرا إلى أجله} ٢: ٢٨٢.

سئم: يتعدى بنفسه وبحرف الجر. العكبري ١: ٦٨، البحر ٢: ٣٥١.

٦ - {أأشفقتم أن تقدموا بين يدي نجواكم صدقة} ٥٨: ١٣.

في آيات كثيرة صلح المصدر المؤول من أن يكون على تقدير حرفين أو أكثر من حروف الجر.

فقدر عن أو في في قوله تعالى: {وترغبون أن تنكحوهن} ٤: ١٢٧.

في الكشاف ١: ٣٠١ «يحتمل: في أن ينكحوهن لجمالهن، وعن أن تنكحوهن لدمامتهن» وفي المغني ٢: ١١٨ «أي في أو عن على خلاف في ذلك بين المفسرين،


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?